الأكثر قراءة

    أزمة في مكتب التنسيق بسبب أعداد الحاصلين على 95%.. تفاصيل

    أزمة في مكتب التنسيق بسبب أعداد الحاصلين على 95%.. تفاصيل

    "التموين" تقرر إيقاف صرف الخبز 10 ساعات: الموعد والتفاصيل

    “التموين” تقرر إيقاف صرف الخبز 10 ساعات: الموعد والتفاصيل

    "الكهرباء" تكشف عن 4 إجراءات قبل تحصيل فواتير يوليو بالزيادة

    “الكهرباء” تكشف عن 4 إجراءات قبل تحصيل فواتير يوليو بالزيادة

    4 حالات تقطع المعاش في قانون التأمينات الجديد (إنفوجراف)

    4 حالات تقطع المعاش في قانون التأمينات الجديد (إنفوجراف)

    البرلمان يوافق على قانون المحال العامة: تنظيم مواعيد الإغلاق والفتح

    البرلمان يوافق على قانون المحال العامة: تنظيم مواعيد الإغلاق والفتح

صرف معاش شهري 2500 جنيه لأسرة قاتل القس مقار سعد

القس مقار سعد
الكنيسة تقرر صرف معاش شهري لأسرة قاتل القس مقار سعد في شبرا الخيمة - أرشيف

قرر الأنبا مرقص مطران شبرا الخيمة وتوابعها صرف معاش شهري لا يقل عن 2500 جنيه لزوجة وبنات فراش كنيسة مارمرقس الرسول، المتهم بقتل القس مقار سعد راعي الكنيسة، أول من أمس الاثنين، معلنا أنه لن يُحمّل بنات القاتل ما فعله والدهن.

وقالت الكنيسة في بيان لها اليوم: “إن الأنبا مرقص قطع رحلته العلاجية في الولايات المتحدة، ليعود إلى أرض الوطن على خلفية واقعة القتل”، مشيرة إلى أنه استقبل أولاد “كمال. ش” فراش الكنيسة، لتقديم الرعاية لهم.

القس مقار سعد

وذكر بيان صادر من مديرية أمن القليوبية، تفاصيل واقعة مقتل القس مقار سعد راعي كنيسة مارمرقس في شارع الوحدة العربية بشبرا الخيمة، على يد “فراش” بسبب مشاجرة بينهما لطلب المتهم أموال من المجني عليه، لمساعدته في تزويج بناته.

وأشار البيان، إلى أنه جرى بلاغ قسم شرطة ثان شبرا الخيمة من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة ماري مرقس بمنطقة الوحدة العربية، بوجود إطلاق أعيرة نارية ومتوفى داخل الكنيسة.

أُخطر اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، وانتقل اللواء هشام سليم مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، والعميد يحيى راضي رئيس مباحث القليوبية.

بالفحص تبين إطلاق خادم الكنيسة “كمال. ش. ش” 54 سنة، أعيرة نارية عديدة، صوّب القس مقار سعد “65 سنة” راعي الكنيسة، من سلاح ناري (طبنجة كانت بحيازته) محدثا إصابته بطلق ناري في الرأس، وتوفى على إثرها في الحال.

اعترافات القاتل

قررت نيابة شبرا الخيمة، أمس الثلاثاء، حبس المتهم بقتل القس مقار سعد، كاهن كنيسة مارمرقس الرسول بشبرا الخيمة، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمتيْ القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سلاح ناري غير مرخص وطلقات نارية.

وأدلى المتهم أمس باعترفات تفصيلية أمام رجال الشرطة بقسم ثان، إذ تضمن الاعتراف قيامه بشراء السلاح المستخدم في الواقعة “طبنجة” من شخص لا يعرف بياناته، وإخفائه داخل الكنيسة بمخزن الأمتعة بالطابق الخامس.

وقال: “إنه عقب حدوث مشادة كلامية بينهما، أحضر السلاح، وأطلق الرصاص على المجني عليه أثناء جلوسه داخل حجرته، وفرّ هاربا”.

وأضاف المتهم: أن الدافع وراء القتل وجود خلافات بينهما لسابقة قيام المجني عليه بالاتفاق معه بمساعدته في زواج نجلته بإعطائه مبالغ، ولم يفِ بذلك، ومنذ يومين قام بإعطائه 1000 جنيه فقط”.

وتابع: “عاودت طلب مبلغ آخر من المجني عليه، إلا أنه رفض، فحدثت بينهما مشادة كلامية، قام على إثرها بإطلاق أعيرة نارية صوبة محدثا إصابته التي أودت بحياته، وسلم بعدها نفسه للشرطة”.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن