الصفحة الرئيسية » مختارات » سمير صبري: لا أنزعج من وصفي بـ”محامي الفضايح” (فيديو)

سمير صبري: لا أنزعج من وصفي بـ”محامي الفضايح” (فيديو)

المحامي سمير صبري
تصريحات المحامي سمير صبري في برنامج شيخ الحارة الذي يقدمه بسمة وهبة - أرشيف

أطلق المحامي سمير صبري عددا من التصريحات، أثارت الجدل خلال الساعات الماضية، جاء على رأسها أنه يقبل الدفاع عن تجار المخدرات باعتباره واجبا عليه.

ورفض صبري، خلال لقائه ببرنامج “شيخ الحارة”، الذي تقدمه الإعلامية بسمه وهبة على فضائية القاهرة والناس، مساء أمس ما تردد بشأن استخدامه أداة لإلهاء الرأي العام في مصر، أو أنه يخاف من رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، لافتا إلى أنه لا يخجل من وصفه بمحامي الفضائح.

وأضاف صبري: الحرية والدفاع حق مكفول، وواجب عليا أدافع عن أي مواطن، وحتى لو كان تاجر مخدرات، مفيش دكتور يقدر يمتنع عن علاج إسرائيلي.

علاقته بخالد يوسف

وتحدث المحامي سمير صبري عن علاقته بعضو مجلس النواب والمخرج خالد يوسف، موضحا أنه تقدم ببلاغين ضده، البلاغ الأول يتعلق بالفيديو الفاضح الذي نُشر له، والدعوى الأخرى تطالب بإسقاط عضويته من البرلمان.

وقال صبري: “أقدمت على ذلك لأنه لا يشرفني أن يمثلني داخل البرلمان من تدور حوله أدلة قاطعة بشبهات وسمعة سيئة”.

السينما مش جزارة

ووجه المحامي سمير صبري رسالة للمنتج محمد السبكي، يطالبه فيها أن يتقي الله في الأعمال الفنية التي يقدمها للمجتمع، ويعبر من خلالها عن سمات الشعب المصري.

وأضاف: “السبكي لازم يعرف أن الفن والسينما رسالة مش تجارة لحوم”، في إشارة منه إلى عمل السبكي في الجزارة.

وتابع: “السينما مش بتارين للعرض زي اللي في محلات السبكي”، متهما الأعمال التي أنتجها بالحث على العري والإسفاف، وتصدير صورة سيئة عن الشباب والمرأة المصرية للخارج.

محامي الفضائح

واعترف المحامي سمير صبري أن نَعْتَه بمحامي الفضائح لا يزعجه، معتبرا تقديم أحد المحاميين بلاغا ضده في 2016 بتهمة الإساءة لمهنة المحاماة، بأنه كيدي، وأساسه الحقد.

وتابع: “أن 80% من المحامين لا يصافحوه حينما يقابلونه في المحكمة بسبب الحقد”، وعن علاقته بمرتضى منصور، قال: إنهما كانا زميلان في الجامعة “منصور زميلي ودفعتي وأخويا وصديقي، ومبخافش منه، ويا نحلة لا تقرصيني ولا عايز عسل منك”.

المحامي سمير صبري

عُرف سمير صبري، بولعه الكبير في رفع قضايا ضد مختلف فئات المجتمع دون استثناء، سواء سياسيين أو فنانين أورياضيين.

ومن أبرز بلاغاته ضد خصومه اتهامهم: بإهانة الرئيس السيسي أو المؤسستين الأمنية والعسكرية.

ومن أبرز ضحاياه: المطرب رامي عصام، والشاعر جلال البحيري والمستشار هشام جنينة، والفريق سامي عنان، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، واللاعب باسم مرسي، والمطربة شيرين.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها، أن المحامي سمير صبري يزعم أنه حاصل على الدكتوراه في القانون التجاري من جامعة بوسطن سنة 2000، إلا أن مسئولين في جامعة بوسطن، أكدوا للصحيفة، أنهم لا يعرفون سمير صبري، وليس لديهم سجل له، وأنهم لا يمنحون الدكتوراه في القانون التجاري.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن