الصفحة الرئيسية » مجتمع » ماكينات لصرف تذاكر المترو آليا في 5 محطات

ماكينات لصرف تذاكر المترو آليا في 5 محطات

ماكينات لصرف تذاكر المترو آليا
ماكينات لصرف تذاكر المترو آليا في 5 محطات - أرشيف

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنها تعاقدت مع إحدى الشركات الكورية لشراء أربع ماكينات لصرف تذاكر المترو آليا “T.V.M”، استعدادا لتركيبها في المحطات ذات الكثافة العالية، وهي: “الشهداء – السادات – العتبة – جمال عبد الناصر – شبرا الخيمة”، وفقا لتصريحات أيسر رأفت، المتحدث باسم الهيئة.

ماكينات لصرف تذاكر المترو

وبحسب رأفت، فإن شراء ماكينات آلية لصرف تذاكر المترو “.T.V.M” من شأنه تسهيل حصول المواطنين على تذكرة مترو، دون الوقوف في شباك التذاكر، لافتا إلى أنه سيُجرى تعميمها في جميع المحطات قريبا.

وأضاف متحدث القومية للأنفاق في تصريحات صحفية: أن هذه الماكينة التي تعمل بشكل آلي تمكن الراكب من الحصول على تذكرة بطرق متنوعة، وهي:

  • “بطاقة “فيزا”.
  • شحن الكارت الذكي “المحفظة”.
  • عبر الهاتف المحمول.

ولفت رأفت إلى أنه جاري الحصول على موافقة البنوك لتفعيل خدمة تحصيل سعر التذكرة إلكترونيا من خلال بطاقات” ATM”.

وأوضح أن هناك ماكينات “TVM” لاستخراج تذاكر مترو الأنفاق تلقائيا، موجودة بالفعل بمحطات “مترو مصر الجديدة”، بواقع ماكينة واحدة بكل محطة، لم يُجر تشغيلها، وأنه سيُجرى تشغيلها فور إطلاق إشارة عمل تلك المرحلة.​

تصريحات سابقة

والحديث عن ماكينات آلية لصرف التذاكر ليس جديدا، إذ كان عمرو شعث، نائب وزير النقل، والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، صرح في 21 ديسمبر الماضي، بأن الوزارة تعاقدت على شراء ماكينات آلية بمحطات المترو، لأول مرة في مصر، لاستخراج تذاكر المترو آليا بديلا عن شبابيك التذاكر.

وتضمنت تصريحات شعث بعض تفاصيل خطة الوزارة للاستعانة بماكينات صرف التذاكر آليا، ومنها:

  • الدفعة الأولى عددها أربع ماكينات، وتسمى “A.V.M”.
  • سيُجرى تركيبها بمحطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث، الممتد من هارون حتى نادي الشمس بمصر الجديدة، بطول أربعة كيلو مترات، وعدد خمس محطات نفقية.
  • يُجرى تركيبها في باقي محطات الخطوط الثلاث تباعا بعد نجاح التجربة.
  • تكون الأولوية في التركيب للمحطات الأكثر كثافة من الركاب، مثل: محطتي أنور السادات، والشهداء.
  • وفي السياق ذاته، يضيف حسن توفيق، المتحدث الرسمي للهيئة القومية للأنفاق: أن الماكينات الجديدة:
  1. تعمل بواسطة البطاقات الائتمانية الخاصة بالبنوك.
  2. تعمل على مدار 24 ساعة.
  3. تستهدف التسهيل على المواطنين، لتقليل الزحام أمام شبابيك التذاكر بمحطات خطوط المترو الثلاث.

وصلة هليوبوليس

وعلى صعيد آخر، أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، في السادس من مايو الجاري، أنها تدرس إجراء تعديلات على مسار الخط الثالث للمترو، وذلك بعد أكثر من 11 سنة من وضع الدراسات وإعداد التصميمات.

وكان من المقرر أن يبدأ الخط الثالث من مترو الأنفاق بمحطة إمبابة والمهندسين غرب النيل، مارّا أسفل النيل إلى الزمالك، ثم إلى ميدان العتبة ومناطق العباسية وإستاد القاهرة ومصر الجديدة وألف مسكن وجسر السويس، لينتهي عند مطار القاهرة الدولي.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن