الصفحة الرئيسية » مجتمع » “الإسكان” تطرح وحدات جديدة بمقدم 14 ألف جنيه.. اعرف المناطق

“الإسكان” تطرح وحدات جديدة بمقدم 14 ألف جنيه.. اعرف المناطق

الإسكان تطرح وحدات
"الإسكان" تطرح وحدات جديدة بمقدم 14 ألف جنيه - أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جرى سحب 11179 كراسة شروط، وأن 3039 مواطنا دفعوا مقدمات حجز وحدات جديدة بالإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم، أن سحب كراسات الشروط والتقديم، وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني، مستمر حتى نهاية مايو الجاري.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إنه جرى طرح وحدات سكنية بالإعلان جاهزة للتسليم الفوري بنظام التمليك للمواطنين منخفضي الدخل، بالعديد من المناطق.

وحدات جديدة

وبينت “عبد الحميد” أن المناطق هي: المطاهرة بمركز المنيا، سوهاج الجديدة وحي الكوثر بمحافظة سوهاج، الفشن وببا بقرية سدس والواسطي بمحافظة بني سويف، الضمرانية بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا.

إضافة إلى: أسيوط الجديدة، وديروط، ومنفلوط، ومنقباد، ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط، طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر، الفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم.

وأوضحت أن مساحة الوحدة تصل إلى 90 مترا مربعا للوحدة (ثلاث غرف وصالة) بسعر 184 ألف جنيه، مع وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، وهو سعر أدنى من المقرر في الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة في حدود 10%.

وتابعت: أن مقدم جدية الحجز يبلغ 14 ألف جنيه، ويُجرى استكمال باقي المقدم ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة، تُحدد طبقا للسن والدخل، بعد انطباق الشروط.

واستطردت أن التعاقد بنظام التمويل العقاري، يكون بشرط ألا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40% من صافي الدخل الشهري على ألا يزيد صافي الدخل السنوي من جميع مصادر الدخل عن 68400 جنيه سنويا للأسرة (5700 شهريا) وعن 50400 سنويا للأعزب (4200 شهريا).

طريقة الحجز

وأوضحت الرئيس التنفيذي للصندوق أن التقديم يكون عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالصندوق، وملء وتوقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار، وإرفاقهما ضمن المستندات.

إضافة إلى إرفاق إيصال شراء كراسة الشروط، وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة (PDF)، لتحميلها على الموقع، مع المستندات التالية:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه.
  • شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل.
  • أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية مؤرخة ومعتمدة.
  • بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال والقطاع الخاص، عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.
  • بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية وشهادة التأمينات الاجتماعية أو اشتراك النقابة.
  • بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن