الأكثر قراءة

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    مصر ترد على "رايتس ووتش": وفاة محمد مرسي ليست بسبب "الإهمال"

    مصر ترد على “رايتس ووتش”: وفاة محمد مرسي ليست بسبب “الإهمال”

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

الصفحة الرئيسية » رياضة » أحمد شوبير خارج الجبلاية بعد بطلان الانتخابات

أحمد شوبير خارج الجبلاية بعد بطلان الانتخابات

أحمد شوبير خارج الجبلاية بعد بطلان الانتخابات
محامي اتحاد الكرة يوضح أن الحكم لن ينفذ كما يعتقد البعض، فهناك أكثر من وسيلة قانونية لإيقافه- أرشيف

قضى مركز التسوية والتحكيم الرياضي، اليوم الأحد، ببطلان الانتخابات التكميلية للاتحاد المصري لكرة القدم، والتي فاز فيها الإعلامي أحمد شوبير ودينا الرفاعي، بعضوية الجبلاية.

وقال عمر هريدي، ممثل شيماء منصور، المرشحة السابقة لانتخابات اتحاد الكرة، وصاحبة دعوى البطلان، في تصريحات صحفية عقب إصدار الحكم: إن مركز التسوية أصدر حكما اليوم في الشق المستعجل بإيقاف نتيحة الانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة، وبالتالي فإن أحمد شوبير ودينا الرفاعي أصبحا غير عضوين بالاتحاد، وعلى مجلس الجبلاية تنفيذ الحكم.

تفاصيل الدعوى

وكانت شيماء منصور، لاعبة الكرة النسائية السابقة، قامت برفع دعوى تطالب خلالها بإلغاء نتيجة الانتخابات، لوجود ما يشوب العملية الانتخابية، والتي أسفرت عن فوز أحمد شوبير ودينا الرفاعي بعضوية مجلس الجبلاية، وأكدت بعد خسارتها، امتلاكها مستندات تؤكد بطلان الانتخابات السابقة لاتحاد الكرة وما تلاها من انتخابات تكميلية في نهاية أكتوبر الماضي.

واستندت المرشحة السابقة لاتحاد الكرة، في دعواها إلى وجود حكم قضائي بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة وامتنعت وزارة الرياضة عن تنفيذه.

وترشحت شيماء منصور، لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة، في الانتخابات التكميلية التي أجريت في نهاية أكتوبر الماضي، والتي انتهت بفوز الثنائي أحمد شوبير ودينا الرفاعي.

تعليق اتحاد الكرة

ومن جانبه علق حسين حلمي، محامي اتحاد كرة القدم المصري، على حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي، أنه لا يعرف شيئا حتى الآن عن حكم بطلان الانتخابات التكميلية، وحينما تصله الصيغة التنفيذية للحكم سيبدأ في التحرك بشأنه.

وأشار محامي الاتحاد في تصريحات صحفية، إلى أن دائرة مركز التسوية مازالت منعقدة حتى الآن، ولا يعلم هل قام هريدي بمعرفة النتيجة قبل إصدار الحكم أم لا.

وأوضح حلمي أنه في حالة صدور الحكم لن ينفذ كما يعتقد البعض، فهناك أكثر من وسيلة قانونية لإيقاف تنفيذه سيتحدث عنها لكن بعد التأكد من صدور هذا الحكم من الأساس.

أحمد شوبير

وفي أكتوبر الماضي فاز أحمد شوبير، مقدم البرامج الرياضية وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، بعضوية الاتحاد، إذ تفوق شوبير بـ146 صوتا، على منافسه عاصم مرشد، رئيس مركز شباب كوم حمادة، الذي جمع 60 صوتا.

كما فازت دينا الرفاعي بعضوية المرأة في اتحاد الكرة، بعدما جمعت 117 صوتا، بعد تفوقها على شيماء منصور التي جمعت 90 صوتا.

ودخل أربعة مرشحين في الانتخابات التكميلية، اثنان منهم على مقعد الرجل، وهما أحمد شوبير وعاصم مرشد، فيما تنافس على مقعد المرأة كل من دينا الرفاعي وشيماء منصور، بعد انسحات صفية عبد الدايم، المساعد الإداري لمكتب “فيفا” لتطوير كرة القدم بدول شمال وشرق إفريقيا.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن