الحصاد: نظر إلغاء رسوم تكرار أداء العمرة.. والبورصة تخسر 41 مليار جنيه

الحصاد: نظر إلغاء رسوم تكرار أداء العمرة.. والبورصة تخسر 41 مليار جنيه
محكمة القضاء الإداري تنظر غدا استشكال إلغاء قرار فرض رسوم إضافية على من سبق لهم أداء العمرة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 10 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “نظر إلغاء رسوم تكرار أداء العمرة”، و”البورصة تخسر 41 مليار جنيه”.

العناوين

سياسة

تنظر غدا السبت محكمة القضاء الإداري استشكال إلغاء قرار فرض رسوم إضافية على من سبق لهم أداء العمرة.

وكان حسين المطعني، المحامي، تقدم باستشكال يطالب فيه بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر في الدعوى رقم 26543 لسنة 72 ق، والمتضمن إلغاء قرار وزيرة السياحة، رانيا المشاط، بفرض رسوم إضافية على من سبق لهم أداء العمرة.

اقتصاد

سجلت البورصة المصرية تراجعا كبيرا في مؤشراتها، وخسائر في رأس المال السوقي وصلت إلى 41 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهي، وهو أول أسبوع في شهر رمضان.

البورصة المصرية أظهر تقريرها الأسبوعي انخفاض أداء مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية بشكل جماعي، حيث تراجع رأس المال السوقي للمؤشر الرئيسي من 424.2 مليار جنيه إلى 396.4 مليار جنيه خلال الأسبوع المنتهي، بنسبة انخفاض 6.5%.

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم الجمعة 10 مايو 2019، انخفاضا طفيفا لغالبية العملات، وأبرزها الدولار، وكذلك بعض العملات الأخرى مثل: الجنيه الإسترليني، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

وفيما يخص أسعار العملات العربية، شهدت أيضا تذبذبا طفيفا، وأبرزها الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار الكويتي والأردني، والريال العماني.

مجتمع

تستعد شركة العاصمة الإدارية لتنظيم أطول مائدة إفطار رمضاني في العالم بحضور ممثل عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية سعيا لتحطيم الرقم القياسي العالمي، وذلك خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك.

وتأتي الدعوة لإقامتها تحت شعار “مصر بتفطر في العاصمة” بمناسبة شهر رمضان الكريم، حرصا من القائمين على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في أن يلتف الجميع حول مائدة إفطار رمضانية واحدة تجمع كل المصريين بأطيافهم كافة، جنبا إلى جنب مع إخوانهم بناة العاصمة الإدارية، حلم مصر ومستقبلها، مع إلقاء الضوء على المستويين المحلي والدولي على المشروع، بحسب خالد الحسيني، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة الصحة عن توفير ألبان الأطفال المدعمة، شبيهة لبن الأم، لما يقرب من 10% من المواليد فقط، بدعم يصل إلى 800 مليون جنيه.

وأضافت أنه يجرى حاليا التعاقد على الألبان الجديدة للعام المالي المقبل، وأنها تستهدف ترشيد الاستهلاك بشكل مستمر، ومنع تسريب الألبان إلى غير المستحقين.

رياضة

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن محمد صلاح جناح الريدز، نجم منتخب مصر، بات جاهزا بشكل كامل للعودة إلى التشكيل الأساسي، للمشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد معاناته من إصابة غيبته عن المشاركة مع الفريق في موقعة أنفيلد، بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويستعد ليفربول لخوض مباراته الأخيرة في الدوري عندما يواجه فريق وولفرهامبتون يوم الأحد المقبل، في مباراة من المقرر أن تقام على أرضية ملعب “الأنفيلد”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.