موعد وخطوات تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة للطلاب

موعد وخطوات تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة للطلاب
امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة تبدأ اعتبارا من يوم السبت الموافق 8 يونيو المقبل- أرشيف

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة بداية الأسبوع المقبل من المدارس التابعين لها، بحسب تصريحات الوزارة.

أرقام جلوس الثانوية العامة

وفي هذا السياق، قالت مصادر مسئولة بالوزارة في تصريحات صحفية: إن تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة يجرى دون أي مقابل مادي يتم تحصيله من الطلاب. مشددة على أن الطالب حال فقده رقم الجلوس سوف يستخرج آخر مقابل مبلغ مادي بسيط، قرابة 30 جنيها.

وكانت وزارة التربية والتعليم أتاحت للطلاب عبر موقعها الإلكتروني معرفة أرقام جلوس الثانوية العامة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • الضغط على “مركز المعلومات – وزارة التربية والتعليم” سيظهر لينك بوابة الثانوية العامة.
  • بالضغط عليه، سوف يحصل الطالب على رقم الجلوس من خلال الكود الخاص به.
  • دخول الطالب للحصول على رقم الجلوس يمكنه من معرفة اسم لجنة الامتحان والمواد التي يمتحنها.
  • يمكن للطالب التوجه إلى المدرسة التابع لها للحصول على رقم الجلوس.

امتحانات الثانوية العامة

وفي الثالث من مارس الماضي، اعتمد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية للعام الدراسي الجاري (2019/2018).

جاء ذلك بعد عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر (الممثل الرسمي لصوت الطلبة)، للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحانات المقترح، الذي أعدته الوزارة، وبحضور ممثل الطلاب، وذلك لأول مرة في تاريخ التعليم في مصر.

وأُجرى استطلاع رأي بشأن المواعيد في جدول الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة والصفحة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وشارك فيه ما يقرب من 180 ألف طالب، وأبدوا ملاحظتهم على الجدول.

البداية 8 يونيو

وقالت الوزارة: إنه جرى تلبية رغبة طلاب الثانوية العامة، بوضع فترة زمنية مريحة بين الامتحانات لجميع الشُّعب عن طريق الآتي:

  • توفير أربعة أيام ونصف لمادة الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.
  • توفير ثلاثة أيام ونصف للكيمياء والجغرافيا، وكذلك المواد المرتبطة بالشهادات الدولية، إذ جرى مراعاة التوفيق في الجدول بين امتحانات الثانوية العامة والشهادات الدولية.

يذكر أن امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري سوف يجرى اعتبارا من يوم السبت الموافق 8 يونيو المقبل، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو المقبل، علما بأنه جارٍ رفع الجدول النهائي على الموقع الرسمي للوزارة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.