الحصاد: نص قانون الإيجارات القديمة.. وتجريد طالبة من ملابسها

قانون الإيجارات القديمة
تابع في نشرة الحصاد نص قانون الإيجارات القديمة وتجريد طالبة من ملابسها - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 4 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “نص قانون الإيجارات القديمة: طرد المستأجر وتسليم المكان”، و”تجريد طالبة من ملابسها”.

العناوين

سياسة

احتفلت القوات البحرية أمس الجمعة، بتسلم ثالث غواصة ألمانية جديدة من طراز (209/1400) وتحمل اسم (إس 43) وهي ثالث غواصة ألمانية من أصل أربع غواصات جرى الاتفاق عليها، وبناؤها بترسانة شركة تيسين جروب الألمانية، علما أن مصر تسلّمت غواصتين من الطراز نفسه عام 2017.

وقال بيان للمتحدث باسم القوات المسحة على صفحته بموقع  التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “إن تلك الغواصة ستساهم في رفع القدرات القتالية للوحدات البحرية المصرية، وتدعم جهود الدولة المصرية في تأمين سواحلها”.

اقتصاد

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 4 مايو 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا التقرير ننشر الأسعار وفقا لأسواق الجملة والحلقات المركزية، التي تختلف عن أسعار التجزئة من محافظة لأخرى.

مجتمع

كشف المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن أن الحكومة أحالت مشروع قانون الإيجارات القديمة بشأن الوحدات والمحلات غير السكنية لمجلس النواب.

اندلع حريق هائل في الموسكي بالقاهرة، ظُهر أمس الجمعة، ما أسفر عن إصابة 51 شخصا، إذ بدأ في ثلاثة محلات لبيع الملابس بالدور الأرضي في عمارة تجارية بحارة اليهود، وسرعان ما امتد إلى باقي الأدوار، ثم التهمت ألسنة النيران عددا من المحلات المجاورة.

واستمرت عمليات إطفاء الحريق لأكثر من 12 ساعة، بعد أن تجدّد اشتعال النيران أكثر من مرة، لتنتهي عمليات الإطفاء فجر اليوم السبت.

بعد واقعة “خلع البنطلون” الشهيرة التي شهدتها جامعة الأزهر الشهر الماضي، أمرت النيابة الإدارية بإحالة ثلاث مختصات ومعلمة، بإحدى المدارس التابعة لإدارة طوخ التعليمية للمحاكمة العاجلة، وذلك بسبب تجريد طالبة من ملابسها.

ووفقا للتحقيقات فإن المتهمتيْن الأولى والثانية انتهكتا طالبة بالصف الثالث الإعدادي، باصطحابها إلى دورة مياه المدرسة، وتفتيشها، بحثا عن هاتف محمول مسروق، وإجبارها على التجرد من جميع ملابسها عنوة، وتفتيشها بطريقة تضمنت انتهاكها جسديا من قِبَل المتهمة الثانية، بحثا عن الهاتف المحمول الخاص بالمتهمة الثانية التي اتهمت الطالبة المذكورة بسرقته، وهو اتهام تبيّن عدم صحته.

وأوضحت التحقيقات إهمال المتهمة الثالثة بوصفها مشرفة الدور، والمتهمة الرابعة بوصفها المشرف العام عن ذلك اليوم في أداء واجباتهما الوظيفية، ما سمح للمتهمتيْن الأولى والثانية بارتكاب واقعة تجريد طالبة من ملابسها.

قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مد فترات العمل في نفق الأزهر خلال شهر رمضان من الساعة السادسة صباحا حتى الثانية بعد منتصف الليل، على أن يُغلق بعدها لأعمال الصيانة والنظافة، وأن يمتد العمل حتى الخامسة صباحا خلال يومي الخميس والجمعة، حتى يمكن استيعاب وتصريف الكثافات المرورية المحتملة خلال أيام الإجازات الأسبوعية.

رياضة

رشّحت جماهير كرة القدم اللاعب الدولي المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر أبريل الماضي، وهي الجائزة التي تنظمها رابطة اللاعبين المحترفين، ويُجرى التصويت من خلال (هذا الرابط).

وسجل محمد صلاح أربعة أهداف في أربع مباريات من الدوري الإنجليزي الممتاز خلال شهر أبريل الماضي، ما ساعد في الحفاظ على آمال الريدز في تحقيق اللقب الذي يُنافس عليه بقوة، ويلتقي ليفربول في التاسعة إلا ربع مساء اليوم فريق نيوكاسل يونايتد، في إطار مباريات الجولة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

منوعات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة حارة تضرب البلاد لمدة 72 ساعة، تبدأ غدا الأحد، وتبلغ ذروتها على القاهرة وشرق وجنوب البلاد يوم الاثنين، السادس من مايو أول يوم رمضان المبارك، تكون فيها درجات الحرارة أعلى من معدلاتها، بقيم تتراوح من خمس إلى ست درجات.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس “حار” على السواحل الشمالية، “شديد الحرارة” على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا، “معتدل” ليلا، مشيرة إلى أن الرياح ستكون معتدلة، تنشط على غرب البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة غدا الأحد.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.