مصرع عشرة أشخاص وإصابة 74 في حوادث متفرقة

مصرع عشرة أشخاص وإصابة 74 في حوادث متفرقة
مصرع ستة أشخاص وإصابة 51 بينهم سودانيون، في انقلاب أتوبيس بطريق قنا- سوهاج الصحراوي- أرشيف

لقي عشرة أشخاص مصرعهم وأصيب 74 آخرون في حوادث متفرقة على الطرق بعدة محافظات، أبرزها مصرع ستة أشخاص وإصابة 51 بينهم سودانيون، في انقلاب أتوبيس بطريق قنا- سوهاج الصحراوي.

حيث شهد طريق قنا- سوهاج الصحراوي مصرع ستة أشخاص فيما أصيب 51 آخرون، إثر انقلاب أتوبيس على الطريق بالكيلو 100، عند مدخل مدينة ساويرس.

وأفاد مجدي القاضي، مدير أمن قنا، أنه تلقى إخطارا بتصادم أتوبيس سياحي رقم (3857 ص ق ج) يقل مواطنين سودانيين، كان قادما من ميناء قسطل في اتجاه القاهرة، بسيارة نقل ثقيل رقم 32686 منوفية.

شمال السودان

وقال مصدر بإسعاف قنا، إن 14 سيارة إسعاف من مرفقي قنا وسوهاج قامت بنقل 17 مصابا إلى مستشفى قنا الجامعي، و34 آخرين إلى مستشفى قنا العام، من بينهم سودانيون من شمال السودان.
وأضاف المصدر أن المتوفين السودانيين هم:

  • محمد عاطف عبد الرحمن، 30 عاما.
  • نرجس نجيب 53 عاما.
  • سليمان الطيب رجب، 53 عاما.
  • فاطمة عاطف فتح الله.
  • حياة عاطف عبدالرحمن.

كما توفي هاني فايق ريان 35 عاما، سائق، مصري الجنسية.

كما لقي شخصان مصرعهما وأصيب خمسة آخرون ظهر اليوم الجمعة، إثر انقلاب سيارة ربع نقل في الكيلو 65 طريق بني سويف الزعفرانة.

وجرى نقل الجثتين والمصابين لمستشفى الجامعة ببني سويف لإجراء اللازم وعمل محضر بالواقعة وجارٍ التحقيقات.

حادثتان بالغربية

وفي محافظة الغربية، لقي شخص مصرعه وأصيب عشرة في حادثين منفصلين، إذ انقلبت سيارة نقل ركاب على طريق طنطا كفر الشيخ، أمام قرية سملا التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة ستة آخرين.

وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى قطور المركزى، ونقل المصابون لمستشفى طنطا الجامعي لتلقي العلاج.

كما أفاد رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، بتلقيه إخطارا بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ربع نقل رقم 9264 “ع ي أ” ونقل تريلا رقم 5631 “ق ل ب” عند مول العابد على الطريق الزراعي.

أسفر الحادث عن إصابة شخصين وجرى نقلهما إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي البحيرة، على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، أصيب ستة أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي وميكروباص، عند الكيلو 90 بوادي النطرون، بالقرب من مدخل قرية الشجاعة.

وجرى نقلهم جميعا لمستشفى وادي النطرون المركزي، لتلقي العلاج اللازم، وحرر محضر بالحادث للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

طلق ناري

وفي سياق آخر، لقي أمين شرطة تابع لمديرية أمن أسوان، مصرعه اليوم، متأثرا بإصابته بطلق ناري في ظروف غامضة خلال خدمته على أحد البنوك التابعة لدائرة مركز نصر النوبة شمال محافظة أسوان.

جرى تحرير محضر شرطي بالواقعة وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لمناظرة الجثة وكتابة تقرير حول الواقعة، كما أمرت بسرعة تحريات رجال مباحث مركز نصر النوبة.

وكشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، منتصف أبريل المنقضي،عن ارتفاع عدد الحوادث خلال عام 2018، إذ بلغت نحو 8480 حادثة، أسفرت عن وفاة 3078 شخصا، وإصابة 11830 آخرين، وإتلاف 13441 مركبة بسبب رداءة الطرق.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.