معلول يصعق الطلائع وينقذ النادي الأهلي في سباق القمة

معلول يصعق الطلائع وينقذ النادي الأهلي في سباق القمة
النادي الأهلي رفع رصيده بالفوز إلى 64 نقطة من 28 مباراة، متساويا مع بيراميدز الذي يسبقه بمباراتين- أرشيف

حقق النادي الأهلي فوزا صعبا على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الـ31 لمسابقة الدوري المصري الممتاز، بملعب استاد المكس بالإسكندرية.

وسجل الدولي التونسي علي معلول، المدافع الأيسر للنادي الأهلي، هدفا صاروخيا في وقت حرج، لينقذ النادي الأهلي مجددا، ويصعد به إلى قمة الدوري.

ورفع النادي الأهلي رصيده بالفوز إلى 64 نقطة من 28 مباراة، متساويا مع بيراميدز الذي يسبقه بمباراتين، في صدارة الدوري، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 34 نقطة بالمركز الـ13، من 31 مباراة.

افتتح النادي الأهلي أهداف المباراة، مع اللحظات الأخيرة في الشوط الأول عن طريق وليد أزارو، وتعادل إسلام جمال لطلائع الجيش من ركلة جزاء في الدقيقة 55، قبل أن يسجل علي معلول الهدف الثاني في الدقيقة 90.

أبرز أحداث اللقاء

احتاج النادي الأهلي 20 دقيقة كاملة ليصنع فرصة خطيرة، بعد أن أرسل أحمد فتحي عرضية من الجانب الأيسر هيأها عمرو السولية لوليد أزارو الذي أهدرها، وفي الدقيقة 24 كاد صالح جمعة أن يسجل أول أهداف الأهلي من ركلة حرة مباشرة، سددها رائعة لتصطدم بالعارضة.

كما أضاع المغربي وليد أزارو وسدد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 34 بجوار القائم، وفي الدقيقة 40 اقترب علي معلول من تسجيل هدف لكن تصدى له حارس الطلائع لترتد الكره لجيرالدو، ويخرجها أحمد سمير من على خط المرمى.

كما فشل حمدي فتحي في الدقيقة 41 من استغلال الركلة الركنية وهو في حلق المرمى لتذهب ليد محمد بسام حارس الطلائع، قبل أن يسجل أزارو في الوقت بدل الضائع في المرمى الخالي، بعد تمريرة جيرالدو الذي اصطدم به حارس طلائع الجيش.

الشوط الثاني

ضغط فريق طلائع الجيش في أول عشر دقائق من الشوط  الثاني، حتى حصل على ركلة جزاء، أحرز منها إسلام جمال هدف التعادل، ثم أهدر بعدها هدفا.

وفي الدقيقة 63 أهدر علي معلول ركلة جزاء لصالح الأهلي، سددها في منتصف المرمى في يد الحارس محمد بسام، وعاد عمرو السولية ليهدر هدفا محققا في الدقيقة 67، بعد عرضية أرضية من حسين الشحات الذي حل بديلا لجيرالدو المصاب.

وفي الدقيقة 87 أهدر وليد أزارو عرضية رمضان صبحي ولعبها رأسية خارج المرمى، قبل أن يسدد علي معلول كرة قوية بيساره في الدقيقة 90 ليحرز الهدف الثاني للنادي الأهلي.

شهدت المباراة حالة طرد لمهاجم الطلائع ومدربه، كما غادر محمود الخطيب المدرجات بعد سلسلة فرص أهدرها فريقه.

18 نقطه حاسمة

في حين صرح مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، بأن المباراة كانت صعبة، واعتبر التوتر شيئا طبيعيا في كرة القدم، وأضاف أمامنا 18 نقطة لحسم الدوري.

فيما وجه إيميل لوك المدير الفني للطلائع انتقادات لمحمود عاشور حكم اللقاء، وقال: كنا نستحق التعادل لكن الحكم قرر عكس ذلك، ووجه لوك حديثه لاتحاد الكرة قائلا: “هل ما حدث اليوم كان عادلا؟” ونصح الاتحاد بتنظيم دوري بثلاثة فرق فقط.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.