مصرع 14 وإصابة 34 في شم النسيم.. انهيار منزل وغرق وتصادم

حوادث شم النسيم
محافظة الدقهلية شهدت ست حوادث غرق أثناء الاستحمام بالترع المختلفة احتفالا بشم النسيم- أرشيف

وقع اليوم الاثنين خلال الاحتفالات بمناسبة شم النسيم العديد من الحوادث، التي تنوعت بين حوادث سير وغرق وانهيار منزل وتسمم بسبب الفسيخ، أسفرت عن مصرع 14 شخصا وإصابة 34 آخرين في عدد من المحافظات.

وشهدت محافظة الدقهلية وحدها ست حوادث غرق في ترع مختلفة بمراكز وقرى المحافظة، أغلبها لأطفال أثناء استحمامهم احتفالا بشم النسيم.

كما شهد صباح اليوم توافد الحشود من المصريين على حدائق الحيوان وأماكن التنزه في مختلف المحافظات، احتفالا بأعياد شم النسيم، وذلك في جو أسري، مع تناول الأسماك والفسيخ والرنجة التي تتميز بها تلك المناسبة.

انهيار منزل

ولقيت شقيقتان مصرعها، وأصيب أربعة آخرون في انهيار منزل بجرجا في سوهاج، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى جرجا العام، وتلقوا العلاج وصرح لهم بالخروج، بينما جرى التحفظ على جثتي المتوفيتين لحين انتهاء مفتش الصحة من عمل التقرير اللازم والتصريح بالدفن، صرح بذلك الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وتبين من خلال التحريات الأولية أن المنزل المنهار مكون من طابقين ومشيد بالطين والطوب اللبن، وأنه انهار بالكامل على قاطنيه.

حوادث غرق

ولمحاولة الهروب من حرارة الجو، لقي ثمانية أشخاص مصرعهم غرقا بينهم أطفال، في محافظات الدقهلية والأقصر والغربية.

حيث لقي شاب يدعى “كريم س.ف” 17 سنة، مصرعه غرقا أثناء السباحة في مياه النيل برفقة أصدقائه، بالقرب من معدية الأقالتة بالقرنة غرب الأقصر.

وجرى نقل الجثمان إلى مستشفى القرنة المركزي، وأخطرت النيابة التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليه، والذي أكد أن الوفاة ناتجة عن إسفكسيا الغرق وصرحت بدفن الجثمان.

كما تمكنت أجهزة الإنقاذ النهري بأمن القليوبية من انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقا أثناء السباحة بنهر النيل، بقرية شبرا شهاب مركز القناطر الخيرية خلال الاحتفال بشم النسيم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

غرق بالغربية

كما لقي مراهق مصرعه غرقا، أثناء استحمامه بترعة الباجوية بقرية شبراريس التابعة لدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

وورد بلاغ من أهالي القرية للأجهزة الأمنية بالغربية، بغرق (حسن.إ – 17 سنة) أثناء استحمامه في ترعة الباجورية.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة برئاسة الرائد هادي سالم، رئيس مباحث كفر الزيات، وقوات الإنقاذ النهري، وجرى انتشال الجثة ونقلها إلى المستشفى العام لتوقيع الكشف الطب الشرعي عليها، وحرر محضر بالواقعة.

وفي سياق متكرر طوال اليوم، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، بالاشتراك مع إدارة الإنقاذ، من انتشال جثة لطفل من ترعة الإسماعيلية، بعد بلاغ من قبل الأهالي، يفيد بوجود طفل مفقود منذ الصباح، عقب نزوله برفقة عدد من أصدقائه للترعة.

ست حوادث غرق

أما محافظة الدقهلية، فشهدت ست حوادث غرق أثناء الاستحمام بالترع المختلفة، وجاءت الحوادث كالتالي:

  • غرق الطفل أحمد ياسر المصري، 11 عاما، في ترعة “المعصرة” مركز بلقاس، أمام مقابر القرية.
  • في مركز دكرنس، تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة الطفل “أحمد محمد علي عبد المنعم”، 8 سنوات من “عزبة ناشد”، بينما تمكن الأهالي من انتشال توأمه قبل أن يغرق.
  • انتشال جثة “محمد السيد أمين محمد”، 18 عاما، من أبنوب بمحافظة أسيوط، بعد غرقه في ترعة البحر الصغير أمام مقابر جديلة بالمنصورة.
  • في قرية ” قرقيرة ” مركز السنبلاوين، تمكن الأهالي من انتشال جثة زياد مصطفى إسماعيل الخطيب، 17 عاما، بعد نزوله في ترعة ” البوهية” للاستحمام احتفالا بشم النسيم.
  • في قرية “ميت عنتر” مركز طلخا انتشلت قوات الإنقاذ النهري جثة “سعد محمد محمود”، 21 عاما، مقيم بقرية ميت عنتر، من أمام مرفق مياه القرية.
  • انتشل أهالي قرية دموه مركز دكرنس جثة “مصطفى رضا محمد عبده”، 15 عاما، من البحر الصغير، أمام القرية.

خمس حوادث بالمحافظات

كما شهد يوم شم النسيم خمس حوادث طرق في المحافظات، إذ لقي شخصان مصرعهما، وأصيب ثلاثة آخرون في حادث انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الدولي الساحلي بمركز إدكو بمحافظة البحيرة.

كما أصيب ثلاثة أشخاص في حادث تصادم على طريق “شبرا- بنها” الحر، إثر تصادم بين سيارتي نقل وملاكي، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى قليوب العام، وتولت النيابة التحقيق.

وفي الحوامدية أصيب شخصان في حادث سقوط توك توك داخل حفرة أعلى الطريق، ما أدى إلى توقف حركة المرور وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى.

إصابة 13 بفاقوس

ومنذ قليل أصيب 13 شخصا في حادث تصادم سيارتين بمركز فاقوس، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى فاقوس المركزي، حيث يجرى متابعة الحالات وتلقيهم العلاج اللازم، بإشراف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

وأصيب ثلاثة أشخاص في حادث تصادم انقلاب سيارة نقل بطريق أسيوط الغربي، ما أدى لتوقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصابين للمستشفى.

وأصيب شخصان بينهما عريف شرطة في حادث تصادم بين سيارة ملاكي وربع نقل على طريق منية النصر الكردي، أمام قرية ميت حديد بالدقهلية.

حالات تسمم

وعلى صعيد آخر استقبل مركز السموم بكلية الطب، جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، أربع حالات تسمم نتيجة تناول وجبات فسيخ ورنجة فاسدة، بينهم حالتان شديدتا الخطورة وتحتاجان للحصول على المصل المضاد للسموم.

وقالت الدكتورة مها غنيم، مديرة مركز السموم، إن المستشفى استقبل اليوم أربع حالات نتيجة تناول وجبات فسيخ فاسدة، بينهم حالتان شديدتا الخطورة لرجل غير معلوم البيانات، يشتبه في إصابته بشلل، وسيدة من منطقة الحضرة وسط المحافظة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.