الحصاد: ظهور منتجات “فرجللو” في إسرائيل.. ومركز الفلك يحدد غرة رمضان

منتجات فرجللو في إسرائيل
مركز الفلك الدولي يتوقع أن يكون يوم الاثنين، السادس من مايو المقبل هو غرة رمضان- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 28 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ظهور منتجات فرجللو في إسرائيل”، و”مركز الفلك يحدد غرة رمضان”.

العناوين

سياسة

شن النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب، هجوما على اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مؤكدا أنه “عقبة كبرى في طريق الاستثمار”، بسبب التأخر في إصدار تراخيص البناء لأراضي المحافظة، لإقامة المشروعات الاستثمارية.

وأوضح أبو زهاد، في بيان صحفي اليوم، أنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس البرلمان ضد محافظ القاهرة، مبينا أن العديد من المستثمرين الذين حصلوا على أراضٍ من محافظة القاهرة في مزادات علنية، للبدء في إقامة مشروعاتهم الاستثمارية من عام 2015 وحتى الآن، لم يحصلوا على رخصة البناء؛ وذلك لإيقاف المحافظ السير في إجراءات التراخيص؛ ما يترتب عليه ضياع المليارات على خزانة الدولة، وضياع فرص العمل على شبابنا العاطل، على حد وصفه.

اقتصاد

أثارت تدوينة نشرها المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، متضمنة صورة للملوخية المصرية المجمدة، وكانت من إنتاج شركة “فرج الله” جدلا واسعا أحاط بالشركة وصاحبها النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب.

واستنكر رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن تكون شركة “فرجللو” متورطة في تصدير منتجاتها إلى دولة الاحتلال، مطالبين بمقاطعتها حال ثبت هذا الأمر.

وافق مجلس الوزراء على مد فترة تقديم طلبات توفيق أوضاع مكامير الفحم النباتي، لمدة ستة أشهر جديدة من تاريخ 25 أبريل الجاري.

ونشرت الجريدة الرسمية اليوم، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 1060 لسنة 2019، بمد فترة تقديم طلبات توفيق الأوضاع البيئية الخاصة بمكامير الفحم النباتي.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأحد 28 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

منتجات فرجللو في إسرائيل منتجات فرجللو في إسرائيل

مجتمع

أعلنت وزارة الأوقاف، في بيان جديد لها، أمس السبت، قِصر مكبرات الصوت على الأذان وخطبة الجمعة فقط، وعلى قدر الحاجة، ودون مبالغة في استخدام هذه المكبرات.

وقالت الوزارة: “إن سائر الدروس والندوات وصلاة القيام، تُقام باستخدام  السماعات الداخلية داخل المسجد فقط، وعلى قدر الحاجة دون مبالغة”.

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، في بيان له اليوم، اتخاذه كافة الإجراءات القانونية لمن يخالف ميثاق الشرف الإعلامي، خصوصا خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح المجلس الأعلى للإعلام، أنه سيوقع عقوبات صارمة ضد شركات الإنتاج والقنوات التلفزيونية التي لا تلتزم بالقيم والمهنية في كافة المواد الإعلانية، والأعمال الدرامية، والبرامج، التي ستعرض في شهر رمضان.

تعليم وصحة

كشف هشام الغزالي، أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس، ورئيس الجمعية الدولية للأورام، عن أن نسب الأورام في مصر أقل من الدول الغربية، ولكن نسب الوفاة في مصر أعلى، معتبرا أن ذلك يعود إلى تأخر التشخيص، وسوء جودة العلاج.

وأضاف الغزالي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” على فضائية MBC مصر: “40% من الإصابة بالسرطان حول العالم بسبب التدخين بشراهة ومرض السمنة”، مؤكدا أهمية الوقاية بتناول الخضراوات بشكل يومي، وممارسة الرياضة، والقيام بحملات توعوية، وكشف مبكر لتلك الأمراض.

رياضة

كشف اتحاد كرة القدم المصري عن موافقة مسئوليه على خوض منتخب مصر الأولمبي لمباراة ودية مع منتخب فلسطين في القدس المحتلة، وكذلك الموافقة على برنامج المنتخب الأولمبي، والذي يتضمن ملاقاة أوزبكستان وديا.

وقال أحمد مجاهد عضو اتحاد كرة القدم، والمتحدث الرسمي للجبلاية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: “جرى خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم الموافقة على برنامج المنتخب الأولمبي، والذي يتضمن مواجهة ودية مع أوزبكستان”.

منوعات

توقع مركز الفلك الدولي أن يكون يوم الأحد، الخامس من مايو المقبل هو المتمم لشهر شعبان، ويوم الاثنين، السادس من مايو المقبل هو غرة رمضان الكريم في أغلب دول العالم الإسلامي.

وقال مدير المركز، محمد شوكت عودة، في بيان صحفي: “إن شهر شعبان بدأ في معظم دول العالم الإسلامي يوم الأحد السابع من أبريل الماضي، وبالتالي ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان 1440 هـ يوم الأحد الخامس من مايو المقبل”.

منتجات فرجللو في إسرائيل

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.