الحصاد: انتحار جماعي بالبحيرة واتفاقية لتصنيع السيارات الكهربائية

انتحار جماعي
انتحار جماعي لثلاث فتيات في البحيرة - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 27 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “انتحار جماعي في البحيرة”، و”اتفاقية لتصنيع السيارات الكهربائية”.

العناوين

سياسة

قررت نيابة البحرين، أمس الجمعة، حبس مستشار قانوني مصري متهم بـ”سبّ الشيعة”، خلال شجار في جلسة الجمعية العمومية لغرفة التجارة والصناعة، لمدة سبعة أيام على ذمة التحقيقات، وإحالته للمحاكمة الجنائية.

وذكر وكيل النائب العام البحريني، محمد جمال، تفاصيل الحادثة في بيان له، قائلا: “إن أحد أعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين قدم بلاغا عن قيام أحد المستشارين القانونيين لإحدى الشركات، وأثناء انعقاد الجمعية العمومية للغرفة، بإسناد عبارات سب وقذف في حقه، زاعما حصوله على تمويل من جهات أجنبية، فضلا عن قيامه بالتحريض على بُغض طائفة، والازدراء بها، بالإضافة إلى تعديه عليه بالضرب”.

اقتصاد

وقّعت وزارتا الإنتاج الحربي والتجارة والصناعة، اليوم السبت، في العاصمة الصينية بكين اتفاقية شراكة مع الصين لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري ممثلان لمصنع 200 الحربي وشركة إيموت للتصميمات والاستشارات، فيما وقعها عن الجانب الصيني ممثل لشركة فوتون لصناعة السيارات.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 27 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا التقرير ننشر الأسعار وفقا لأسواق الجملة والحلقات المركزية، التي تختلف عن أسعار التجزئة من محافظة لأخرى.

مجتمع

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اعتبار شم النسيم بعد غد الاثنين، إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص.

وقال الوزير، في بيان اليوم: “إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة ضعف الأجر”.

شهدت مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، أمس الجمعة، حادثة مأساوية بعد انتحار ثلاث فتيات من أسرة واحدة، بتناول حبوب حفظ الغلال القاتلة، بسبب وجود مشاكل أسرية.

تفاصيل الواقعة تعود إلى ورود بلاغ من مستشفى كفر الدوار العام بوصول جثتين لكل من الطالبة “إ.م.ف ” 17 عاما، والطالبة “د.س.ع” 15 عاما، أبناء خالة، إثر تناولهما حبوب الغلة القاتلة، التي تُستخدم في حفظ الغلال، ما أدى إلي توقف عضلة القلب في الحال ووفاتهما.

صحة وتعليم

تُعد الأسماك من الأغذية سريعة التلف، وقبل ساعات من شم النسيم الذي يشهد إقبال المواطنين، نشرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عددا من الشروط التي يجب على المواطنين مراعاتها عند شراء الأسماك الطازجة.

رياضة

انتزع فريق ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بعد فوزه المستحق على هدرسفيلد تاون 5/ صفر، مساء أمس الجمعة، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري.

ورفع ليفربول رصيده إلى 91 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، الذي يواجه بيرنلي يوم غد الأحد.

أما هيديرسفيلد، فتوقف رصيد تاون عند 14 نقطة في المركز العشرين والأخير، وكان قد هبط رسميا إلى الدرجة الأدنى.

منوعات

وفيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى:

القاهرة: 18 / 34.

الإسكندرية: 15 / 31.

مطروح: 14 / 26.

شرم الشيخ: 23 / 32.

أسوان: 22 / 38.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.