الأرصاد للمواطنين في شم النسيم: استمتعوا واحذروا الشبورة

توقعات الطقس في شم النسيم
الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس في يوم شم النسيم - أرشيف

قال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد منذ يوم الأربعاء الماضي، والتي تستمر حتى بعد غد الاثنين، على أقل تقدير، تسببت في ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام، بقيم تتراوح من ثلاث إلى أربع درجات مئوية”.

وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية، اليوم السبت: “أن الأجواء تسمح بالخروج إلى المتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها، وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل، والاحتفال بأعياد القيامة المجيدة وشم النسيم.

ونصح عبد العال المواطنين المتوجهين إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري في الصباح الباكر الحذر أثناء القيادة، لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، بسبب تكوّن الشبورة المائية على الطرق، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس فترات طويلة دون ارتداء كاب أو واقٍ للرأس، كما نصح بزيادة معدلات شرب الماء على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر.

طقس ثلاثة أيام

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن ذروة الموجة الحارة المستمرة منذ عدة أيام، هو يوم غد الأحد، وبعد غد الاثنين.

وذكرت الهيئة، أنه من المقرر أن يسود يوم غد الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا، على أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما توقعت الهيئة، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، بعد غد الاثنين، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين.

أما طقس الثلاثاء المقبل، فسيكون معتدلا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حارا على جنوب البلاد نهارا، لطيفا ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.