مصرع 7 أشخاص وإصابة 18 في حوادث متفرقة

مصرع 7 أشخاص وإصابة 18 في حوادث متفرقة بأربع محافظات
أربعة أشخاص لقوا مصرعهم بالجيزة في اصطدم سيارة محملة بالأنابيب مع أخرى ملاكي- أرشيف

لقي سبعة أشخاص مصرعهم، اليوم الثلاثاء، فيما أصيب ما يزيد على 18 شخصا آخرين في حوادث متفرقة في عدة محافظات، تنوعت بين انقلاب مركبات واصطدام بأخرى، واختناق بالغاز.

ففي محافظة الجيزة، لقي أربعة أشخاص مصرعهم في اصطدم سيارة محملة بالأنابيب مع أخرى ملاكي، وذلك في منطقة حدائق الأهرام بالجيزة، وفق مصادر أمنية.

وانتقلت قوات من الشرطة إلى مكان الحادث لرفع آثاره ونقل المتوفين إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.

وفي محافظة كفر الشيخ، لقي شخص مصرعه، وأصيب اثنان آخران، نتيجة حادث تصادم سيارتين ملاكي، على الطريق الدولي الساحلي بالمحافظة، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وقامت بنقل جثة المتوفى إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ، والمصابين لتلقي العلاج، وجرى أيضا تحرير محضر بالحادثة.

الإقليمي الدولي

وعلى الطريق الإقليمي بمركز الباجور بالمنوفية، أصيب عشرة أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص، وجرى نقلهم إلى المستشفى عبر سيارات الإسعاف، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

حادث آخر على الطريق الإقليمي بالقليوبية، قبل مدخل مدينة بنها، تسبب في إصابة ستة أشخاص بعد انقلاب سيارة ميكروباص كانوا يستقلونها، بعد أن اختلت عجلة القيادة في يد السائق، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتحرر المحضر اللازم.

مصرع عروسين

وعلى صعيد آخر، لقي عروسان مصرعهما خنقا ببخار الماء أثناء استحمامهما بشقتهما في طوخ بالقليوبية، بعد أسبوع فقط من زفافهما، ونقلت الجثتان إلى مشرحة مستشفى طوخ المركزي، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وأفاد مأمور مركز شرطة طوخ، أنه تلقى بلاغا بوفاة عريس وعروسه داخل حمام شقتهما، وبانتقال السلطات المعنية، توصلت التحريات إلى أن الزوج “25 سنة” والزوجة “19 سنة” تزوجا منذ أسبوع تقريبا وأنهما يعيشان بإحدى الشقق في بيت عائلة المتوفى الأول.

وأوضح أن والد الزوج صعد إلى شقة نجله للاطمئنان عليه، إذ إنه صعد إلى شقته من الساعة الخامسة مساء أمس ولم يخرج منها، وعندما لم يجده يرد عليه فكسر باب الشقة وفوجئ به وزوجته ملقيين في حمام الشقة جثتين هامدتين.

فيصل والهرم

وفي سياق مختلف، تسبب عطل بأتوبيس نقل أعلى كوبري الجيزة المعدني صباح اليوم، في حدوث شلل مروري بشوارع الهرم والملك فيصل والطرق المؤدية لهم.

ونوهت محافظة الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت برفع الأتوبيس مؤخرا لتسيير الحركة المرورية.

حوادث الطرق

وكشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، منتصف أبريل الجاري، عن ارتفاع عدد الحوادث خلال عام 2018، إذ بلغت نحو 8480 حادثة، أسفرت عن وفاة 3078 شخصا، وإصابة 11830 آخرين، وإتلاف 13441 مركبة بسبب رداءة الطرق.

كما يُعد العامل البشري السبب الرئيسي للحوادث، إذ بلغت نسبته 76.8%، يليه عيوب في المركبة (الحالة الفنية للسيارة) بنسبة 15.7%، وأقلهم العنصر البيئي (حالة الطريق) بنسبة 2.7% من إجمالي أسباب الحوادث عام 2018.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.