مواقف وطرائف الاستفتاء: حمار وقطة وحالة ولادة (صور)

حالة ولادة وقطة وحمار.. مواقف وطرائف في الاستفتاء (صور)
مشاهد طريفة من بعض المواطنين القادمين للإدلاء بأصواتهم، في أيام الاستفتاء- أرشيف

شهدت اللجان الانتخابية ومقرات السفارات والقنصليات المصرية مشاهد طريفة من بعض المواطنين القادمين للإدلاء بأصواتهم، في أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ففي بني سويف، شهدت لجنة “اللواء حسن الحميلي” بقرية إشمنت التابعة لمركز ناصر شمال المحافظة، اليوم الاثنين، قيام سيدة بوضع مولودها داخل اللجنة الانتخابية أثناء الإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وبحسب رئيس اللجنة، فإن سيدة تدعى آمال عبد المنعم عبد الحق، 33 سنة، شعرت بآلام الوضع أثناء وجودها باللجنة المذكورة، ما جعله يبلغ رئيس المدينة الذي اتجه إلى هناك مصطحبا سيارة إسعاف ليتبين ولادة السيدة، وجرى نقلها إلى مستشفى ناصر العام.

حمار داخل اللجنة

وفي محافظة أسيوط، تداول النشطاء صورة طريفة، إذ حضر المواطن أحمد عبد الرحمن أبو الحلقان إلى مدرسة كوم سعيد، التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط، مستقلا “حماره”، وذلك للإدلاء بصوته داخل لجنة الاقتراع.

اللجان الانتخابية

وقال أبو الحلقان: إن الإعاقة المصاب بها في قدميه، نتيجة مرض شلل أطفال، لم تمنعه من الذهاب إلى المدرسة، والمشاركة بصوته في الاستفتاء على الدستور.

قطة الحبر الفسفوري

وفي موقف غريب وطريف أيضا، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيدة تغمس قدم قطتها في الحبر الفسفوري، الموجود داخل اللجنة

بعدما أدلت بصوتها، وحظيت الصورة بقدر كبير من التعليقات على السوشيال ميديا، وجرى تداولها بشكل كبير أمس، في ختام اليوم الثاني من أيام التصويت.

اللجان الانتخابية

عرائس وعرسان

مشهد آخر طريف رغم تكرره سابقا، وهو ظهور العديد من الفتيات بفساتين الزفاف وباقات الزهور داخل لجان الاستفتاء على الدستور، في عدد من المحافظات، للإدلاء بأصواتهن قبل بدء مراسم الزفاف.

اللجان الانتخابية

إحدى الصور التقطت في مركز “بني عبيد” في الدقهلية، لشاب وفتاة توجها للإدلاء بصوتيهما قبل حفل خطبتهما، والتقطا العديد من الصور لأيديهما التي حملت آثار الحبر الفسفوري.

اللجان الانتخابية

ارتداء العلم

كما ظهرت إحدى الناخبات بملابس بلون العلم المصري، قامت بتفصيلها وتطريزها خصيصا للحضور بها في هذا الحدث، بحسب تصريحات صحفية للناخبة.

اللجان الانتخابية

وفي مقر القنصلية المصرية بجدة في السعودية، حرصت فتاة مصرية على ارتداء علم مصر، عندما ذهبت للإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اللجان الانتخابية

تاج السعف

وتزامن اليوم الثاني للتصويت على التعديلات الدستورية، مع احتفالات الأقباط بأحد السعف، وظهر داخل اللجان بعض المواطنين وهم يرتدون تاجا من السعف، فيما حرص عدد آخر على الحضور إلى مقر اللجنة الانتخابية حاملين أعواد السعف في أيديهم للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اللجان الانتخابية

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.