محمد فؤاد: صوتي في الأغاني الوطنية مختلف (فيديو)

محمد فؤاد
محمد فؤاد يعود من دبي للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية - أرشيف

قال الفنان محمد فؤاد: “إن نبرة صوته في الأغاني الوطنية تختلف عن نبرته في الأغاني الأخرى”، وذلك في إشارة منه إلى أغنية “خدنا معاك”، التي قدمها تأييدا للتعديلات الدستورية.

وأضاف فؤاد، في برنامج “صباح الورد” المُذاع على قناة “ten”، اليوم الاثنين: “إنه من الواجب الوطني على كل فنان المشاركة بأي عمل قادر على تقديمه، في تلك الأوقات التي تحتاج إليه بلادهم”.

وأشار فؤاد إلى أنه أدلى بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في ثاني يوم من أيام الاستفتاء، مؤكدا: “أصريت على القدوم من دبي، للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية في القاهرة”.

خدنا معاك

وفي 17 من الشهر الجاري، طرح المطرب محمد فؤاد، أغنية “خدنا معاك” عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات “يوتيوب”، بمناسبة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتأتي الأغنية “خدنا معاك” من تأليف محمد البوغة، وألحان أحمد العتباني، والكليب من إخراج كمال عبد العزيز.

وفي مداخلة تلفزيونية له على قناة النهار، أمس الأحد، قال محمد فؤاد: “مصر تستحق أكتر من كدة، واحنا مديونين بحياتنا لمصر، أنا أخدت تورمس شاي معايا اللجنة وشربت الشاي مع الناس”.

التعديلات الدستورية

وأدلى عدد كبير من الفنانين بأصواتهم في العتديلات الدستورية، إذ صوّتت الفنانة سميرة أحمد في لجنتها بكلية التربية الرياضية بالزمالك.

كما تواجد الفنان أحمد خليل أمام لجنته بمنطقة الدقي، للإدلاء بصوته في ثاني أيام التصويت، وأدلى الفنان محمود حميدة بصوته كذلك في الاستفتاء، كما صوتت الفنانة منال سلامة.

وشملت التعديلات الدستورية الجديدة بنودا، أهمها: السماح للرئيس السيسي بالبقاء في الحكم حتى عام 2030، إذ يُجرى مد فترة الرئاسة الحالية سنتين بالأثر الفوري المباشر، مع إتاحة ترشحه لفترة ثانية تمتد لست سنوات أيضا.

وكان النائب طلعت خليل، أعلن رفضه التعديلات الدستورية، مستدلا بتعارض المادة (140) المعدلة والانتقالية، مع نص المادة (226) التي تحظر زيادة “المدد وأمد المدد”، قائلا: “لسنا ضد الرئيس لكن نتحدث عن نصوص دستورية”.

ولاقت بعض بنود التعديل التي أقرها البرلمان جدلا، فيما يتعلق باستحداث غرفة برلمانية ثانية هي مجلس الشيوخ بجانب مجلس النواب، وتعيين رئيس الجمهورية لرؤساء الهيئات القضائية، ومادة تنص على حماية الجيش لمدنية الدولة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.