الحصاد: مقتل جندي مصري في مالي.. وتراجع جديد في سعر الدولار

الحصاد: مقتل جندي مصري في مالي.. وتراجع جديد في سعر الدولار
سعر الدولار تراجع قرشين في العديد من البنوك ليصل إلى 17.13 جنيها للشراء، و17.23 جنيها للبيع- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 21 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقتل جندي مصري في مالي”، و”تراجع جديد في سعر الدولار”.

العناوين

سياسة

قُتل جندي مصري من قوة الأمم المتحدة في مالي، وأُصيب أربعة آخرون في انفجار لغم لدى مرور قافلتهم في وسط البلاد، وذلك نقلا عن بيان للقوة الأممية.

وقال مصدر أمني قريب من البعثة المصرية: “إن ضحايا الاعتداء الذي وقع صباح الأحد في محور دوينتزا-بوني، قرب الحدود مع بوركينا فاسو، هم من عناصر الوحدة المصرية في القوة الأممية”.

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعزاء لضحايا تفجيرات سريلانكا التي استهدفت عددا من الكنائس والفنادق والمنشآت، اليوم الأحد، وخلّفت وراءها مئات من القتلى والجرحي.

وقال السيسي عبر صفحته على موقع “فيس بوك”: “أتقدم بخالص العزاء والمواساة لضحايا الأعمال الإرهابية التي وقعت في دولة سريلانكا، والتي لا تستهدف دولة بعينها وإنما تستهدف الإنسانية كلها”.

اقتصاد

شهد سعر الدولار الأمريكي في ختام تعاملات اليوم الأحد، تراجعا بالبنوك في بعض البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية، مقارنة بأسعار بداية التعاملات.

وتراجع سعر الدولار قرشين في بنوك الأهلي، ومصر، والعربي الإفريقي الدولي، والتعمير والإسكان، ليصل إلى 17.13 جنيها للشراء، و17.23 جنيها للبيع، كما هبط في البنك التجاري الدولي 13 قرشا، ليصل إلى 17.1 جنيها للشراء، و17.2 جنيها للبيع.

أعلنت وزارة المالية أنه من المقرر بدء صرف رواتب وأجور شهر أبريل للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، غدا الاثنين، الموافق 22 من أبريل الجاري، وحتى نهاية الشهر.

وقالت الوزارة، في بيانها اليوم الأحد: “إنها بكّرت موعد صرف رواتب شهري أبريل ومايو ليبدأ الصرف غدا وينتهي بنهاية الشهر، بدلا من المواعيد المعتادة شهريا من يوم 24 إلى 28، بمناسبة حلول موسم الإجازات والأعياد”.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأحد 21 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

مقتل جندي مصري في مالي مقتل جندي مصري في مالي

مجتمع

قال عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق: “إن انطباق معايير حذف غير المستحقين من الدعم لا تعني إلغاء البطاقة بالكامل، واستبعاد جميع أفرادها، إلا إذا انطبق المعيار على رب الأسرة، ففي هذه الحالية يُجرى استبعاد كل أفراد الأسرة”.

وأضاف مدكور، في تصريحات صحفية: “أن من انطبق عليه معايير المرحلتين الثانية والثالثة من الحذف، يُجرى إيقاف صرف سلعهم التموينية فقط دون الخبز، إلى حين النظر في تظلمهم”.

رياضة

نجح نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه محمد صلاح النجم المصري المحترف، في استعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولو بصورة مؤقتة، حيث تفوق بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

نادي ليفربول رفع رصيده إلى 88 نقطة بعد فوزه اليوم الأحد، على كارديف سيتي بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

محمد صلاح تسبب في ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني، وطلب صلاح تسديدها لينفرد بصدارة الهدافين، ولكن رفض زميله ميلنر منحه الكرة، في لقطة أثارت جدلا بين المتابعين، وحزنا واضحا على وجه النجم المصري.

منوعات

مقتل جندي مصري في مالي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.