الحصاد: السيسي والطيب يصوتان في الاستفتاء.. والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس

السيسي يصوت في الاستفتاء على الدستور
السيسي وشيخ الأزهر يصوتان في الاستفتاء على التعديلات الدستورية - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 20 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي والطيب يصوتان في الاستفتاء”، و”الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس”.

العناوين

سياسة

بدأ المصريون منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي، والتي ستكون على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وفي الدقائق الأولي لعملية التصويت، أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة الشهيد مصطفى يسري في مصر الجديدة، فيما صوّت مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في مدرسة الشيخ زايد الفندقية بالشيخ زايد.

أما الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، فأدلى بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة في مصر الجديدة.

واصل علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، هجومه على عدد من الإعلاميين، إذ علّق على مقطع فيديو قديم للإعلامي مصطفى بكري، ضم مقطعين متناقضين، كان يتحدث فيهما عن كواليس “هروب مبارك وأسرته” ومنعهم في اللحظات الأخيرة، في أعقاب ثورة 25 يناير 2011.

وقال علاء مبارك في تغريدة له موجهة لحديث بكري في الفيديو: “احترنا معاك، مرة تقول إن بعد البلاغ اللي قدمته للنائب العام تم إنزال الرئيس مبارك والأسرة من الطائرة في مطار شرم الشيخ ومنع الهروب! ولما سألك يعني كان فعلا في محاولات لمبارك أنه يهرب؟ أجبت طبعا! وبعدين نفيت قصة الهروب الوهمي إن النيابة أمرت بإنزالنا من الطائرة! وأخرتها معاك!”.

اقتصاد

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 20 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا التقرير ننشر الأسعار وفقا لأسواق الجملة والحلقات المركزية، التي تختلف عن أسعار التجزئة من محافظة لأخرى.

مجتمع

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، وأصيب 34، بينهم ثلاثة أطفال في ثلاث حوادث طرق بمحافظتي قنا وبني سويف، تتنوع ما بين انقلاب وتصادم مركبات.

ولقي سبعة أشخاص مصرعهم، وأُصيب خمسة آخرون، بينهم ثلاثة أطفال، في حادثة صباح اليوم بمدخل قرية الجبلاو والأشراف الشرقية بمركز قنا.

قالت دار الإفتاء المصرية: “إن إحياء ليلة النصف من شعبان بأنواع القربات، ليس من البدع”، مضيفة أن الاحتفال بتلك الليلة – التي توافق مساء اليوم – وإحياء ليلها وقيامه وصيام نهارها، مباح شرعا، لما فيه من خير كثير، وليس بدعة كما يدعي بعض المتشددين.

جاءت تلك الفتوى ردّا على سؤال أحد المواطنين بشأن حكم الاجتماع شيبة وشبابا وأطفالا ونساء لإحياء ليلة النصف من شعبان في المسجد.

رياضة

في تدوينة جديدة مثيرة للجدل، كتب المستشار تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، “حدوتة” بشأن أحد اللاعبين “طلب 10 جنيهات” لتجديد عقده، بحسب قوله.

وقال آل الشيخ، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم: “هاحكيلكو حدوتة صغيرة.. نجم فريق كرة قدم كان سعيد وبيسعد جمهور فريقه انتهى عقده وطلب 10 جنيه راتب عشان يجدد لكن اتقاله لأ”، وذلك في سخرية منه من إدارة النادي الأهلي التي استغنت عن النجم عبد الله السعيد لاعب نادي بيراميدز الحالي، ونجم الأهلي السابق.

منوعات

كشفت ندى محمود زوجة الفنان الكوميدي على ربيع نجم مسرح عن انفصالهما، بعد فترة زواج لم تدم طويلا، وذلك عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يُثر خبر الانفصال فقط الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتبت زوجة الفنان الشاب على حسابها الخاص بموقع إنستجرام منشورا، أمس الجمعة، أعلنت فيه أن على ربيع طردها من منزل الزوجية مع ابنتها الوحيدة.

وكتبت ندى منشورا عبر حسابها الشخصي بموقع “فيس بوك”، مساء أمس الجمعة، قالت فيه: “أمك ثم أمك ثم أمك، وإن قالتلك طلق مراتك واطردها من بيتها هي وبنتك متترددش يا قلب أمك شكرا، أنا وبنتك خصيمك يوم القيامة”.

قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: “إن فصل الربيع غدار، ويتسم بالتقلبات السريعة في اليوم الواحد”.

وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية: “أن التقلبات الجوية تنتهي مع قدوم شهر مايو”، مشيرا إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة اليوم السبت.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.