الطقس خلال ثلاثة أيام: لطيف نهارا شديد البرودة ليلا

حالة الطقس اليوم
الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس خلال ثلاثة أيام - أرشيف

توقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء، استقرارا خصوصا في حركة الرياح.

وقال عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز: “إن أغلب الطرق شهدت اليوم ظهور شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر، وبخاصة على المناطق القريبة من الزراعات والمسطحات المائية”.

وأضاف: “أن درجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعي لها في فصل الربيع، وأن الطقس سيكون لطيفا حتى بداية الأسبوع المقبل خلال ساعات النهار، وشديد البرودة ليلا”.

ولفت عبد العال، إلى نشاط الرياح على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس، الذي سيؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

أمطار وأتربة

وبحسب بيان لهيئة الأرصاد الجوية، تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.

والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، والرياح شمالية غربية.

لا تخففوا الملابس

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، أمس، من تخفيف الملابس مع استمرار التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة لأقل من معدلها الطبيعي.

وقال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن درجات الحرارة ما زالت منخفضة، وفي فترات الليل تكون الأجواء شديدة البرودة، ويُفضل عدم تخفيف الملابس بشكل كبير، حتى نهاية الأسبوع على الأقل”.

وأضاف مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “أن الأجواء بصفة عامة بدأت في الاستقرار”، مشيرا إلى انخفاض سرعات الرياح والشبورة المائية كذلك على السواحل الشمالية والطرق المؤدية لمدن القناة والوجه البحري.

وأوضح أن التقلبات الجوية التي تشهدها مصر حاليا طبيعية، وأن فترة الربيع تتميز بتتقلبات جوية وهوائية مختلفة تختلف كل أسبوع، مؤكدا أن الأجواء لن تستقر إلا مع دخول فصل الصيف.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.