الحصاد: إعلان موعد استفتاء التعديلات الدستورية.. وضرائب على خدمات المحمول

الحصاد: إعلان موعد استفتاء التعديلات الدستورية.. وضرائب على خدمات المحمول
وزارة المالية تستهدف تحصيل 921 مليون جنيه ضرائب على خدمات المحمول خلال العام المالي المقبل- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 17 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إعلان موعد استفتاء التعديلات الدستورية”، و”ضرائب على خدمات المحمول”.

العناوين

سياسة

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمني لمواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب، في الداخل والخارج.

وقالت الهيئة: إن تصويت المصريين بالخارج سيكون أيام الجمعة والسبت والأحد، الموافقين 19 و20 و21 أبريل، والتصويت بالداخل سيكون أيام السبت والأحد والاثنين الموافقين 20 و21 و22 أبريل.

اقتصاد

أوضح مشروع الموازنة العامة الجديدة أن وزارة المالية تستهدف تحصيل 921 مليون جنيه قيمة “رسم تنمية” ضرائب على خدمات المحمول خلال العام المالي المقبل.

وأشارت الموازنة الجديدة أن هذا البند لم يكن موجودًا في السنوات المالية الماضية، وذلك بحسب البيان المالي لموازنة 2019-2020، الذي أرسلته وزارة المالية لمجلس النواب.

بلغت خسائر القنوات التلفزيونية في مصر العام الماضي نحو 2 مليار و750 مليون جنيه؛ إذ أنفقت ما يقرب من 6 مليارات جنيه، وحصّلت نحو 3 مليارات و350 مليون جنيه عوائد وأرباح، وفقا لما قاله هشام سليمان، رئيس مجموعة قنوات DMC.

وأشار سليمان، خلال كلمته اليوم بمائدة مستديرة تناقش أوضاع التلفزيون، ضمن فعاليات مؤتمر كلية الإعلام جامعة القاهرة، بعنوان “صناعة الإعلام في ظل الفرص والتحديات التكنولوجية والاستثمارية”، إلى أنه يرأس اللجنة المشرفة الآن على مجموعة من القنوات، والتي تضم “الحياة وOne وCBC”.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأربعاء 17 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

استفتاء التعديلات الدستورية استفتاء التعديلات الدستورية

مجتمع

كشف عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، عن تفاصيل طرح 20 ألف شقة بمشروع الإسكان الاجتماعي بالصعيد، بسعر 184 ألف جنيه للوحدة.

وتشترط وزارة الإسكان ألا يزيد راتب الأعزب على 4200 جنيه، والمتزوج ورب الأسرة على 5700 جنيه.

تعليم وصحة

أصدر مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين بيانا اليوم للرد على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بوجود مرض “إنفلونزا الكلاب”، وانتقالها للبشر.

وحسب البيان، وجه الحسيني محمد عوض، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، رئيس لجنة حقوق الحيوان والحياة البرية، بضرورة توخي الحذر من خطورة الأمراض التي تنقلها الكلاب الضالة المنتشرة في الشوارع، معتبرا  ظاهرة انتشارها بمثابة قنبلة موقوتة تهدد الشارع المصري.

رياضة

ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، اليوم الأربعاء، في تقرير لها، أن محمد صلاح تقدم بطلب من أجل الرحيل عن ليفربول في الصيف القادم، وسط تقارير عن اهتمام عدد من الأندية خارج إنجلترا بالتعاقد مع اللاعب.

ومن جانبه، سخر رامي عباس، محامي محمد صلاح، من تلك التقارير، نافيا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر” ما أثاره تقرير الصحيفة الإسبانية، قائلًا: إنها تخرج بحديث غير صحيح من جديد.

منوعات

استفتاء التعديلات الدستورية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.