انتخابات الصيادلة.. غياب الأمن ولجان أسيوط ما زالت مغلقة

انتخابات الصيادلة: غياب الأمن ولجان أسيوط مازالت مغلقة
غياب قوات الأمن عن تأمين المقار الانتخابية، لأول مرة، رغم مخاطبة النقابة للأمن منذ أسبوع تقريبا- أرشيف

وسط إقبال يوصف بالمتوسط، يواصل الصيادلة الإدلاء بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي التي يتنافس فيها 624 مرشحا، بينهم 81 مرشحا بالنقابة العامة.

وعلى الرغم من انتهاء معظم اليوم الانتخابي ما زالت اللجان الانتخابية بمحافظة أسيوط مغلقة، بسبب عدم وجود موظفين لإدارة انتخابات النقابة الفرعية للصيادلة بأسيوط، وكذلك أغلق الأمن المقرات الانتخابية أمام الناخبين من الصيادلة ببعض المحافظات، كالأقصر وبني سويف.

كما غابت قوات الأمن عن تأمين المقار الانتخابية، لأول مرة، رغم مخاطبة النقابة للأمن منذ أسبوع تقريبا، ما تسبب في تأخير بدء عملية التصويت في عدد من المحافظات منها: السويس، أسيوط، المنيا، الإسكندرية، الفيوم.

غياب الأمن فتح الباب أمام العديد من الأحاديث حول شرعية الانتخابات، خاصة أن هذه هي المرة الأولى التي يرفض فيها الأمن تأمين انتخابات الصيادلة.

انتظام عمليات التصويت

كما أصدرت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة، برئاسة الدكتور أحمد عطية، قرارا عصر اليوم، أرسلته لرؤساء النقابات الفرعية بكافة المحافظات، تسمح من خلاله لهم بالاستعانة بموظفين أو صيادلة، في حال تعذر وجود موظفين، لتسهيل إجراء العملية الانتخابية.

وأكد الدكتور أحمد عبيد، أمين صندوق نقابة الصيادلة، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، انتظام سير انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة، في جميع اللجان الفرعية بالمحافظات، باستثناء محافظة اسيوط التي لم يبدأ فيها التصويت حتى الآن.

وقال عبيد: إن موظفي نقابة الصيادلة بأسيوط انسحبوا من لجنة الانتخابات، ويجرى حاليا الاستعانة بموظفين آخرين لبدء التصويت.

غضب بأسيوط

وتسبب عدم وجود موظفين لإدارة انتخابات النقابة الفرعية للصيادلة بأسيوط في عدم بدء الانتخابات حتى ظهر اليوم.

وكان عدد من موظفي حي غرب أسيوط، المقرر إدارتهم لعملية انتخابات الصيادلة بأسيوط لم يحضروا صباح اليوم إلى مقر الانتخابات، مما دعا اللجنة المشرفة على الانتخابات إلى الاستعانة بأربعة موظفين من الغرفة التجارية للبدء في الانتخابات، ولكن فوجئ الصيادلة قبيل عملية التصويت بانسحاب موظفي الغرفة التجارية.

وأعلن الدكتور أشرف فرغلي بكر، المشرف على الانتخابات أنه في حالة عدم حضور موظفين للقيام بإدارة الانتخابات سوف يجرى إلغاء الانتخابات، خاصة وأن عدم حضور موظفين يهدد الانتخابات بالبطلان.

انتخابات الصيادلة

وفتحت لجان الانتخابات بنقابة الصيادلة أبوابها، منذ التاسعة صباحا؛ ويستمر الأعضاء في الإدلاء بأصواتهم حتى السابعة مساء، موعد غلق باب الاقتراع.

ويتنافس في الانتخابات 624 مرشحا، بينهم 13 مرشحا على مقعد النقيب العام للصيادلة، و68 مرشحا على مقاعد أعضاء المجلس البالغ عددها 12 مقعدا، بينما يتنافس في النقابات الفرعية 543 مرشحا على مقاعد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

وتجرى انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة تحت إشراف قضائي كامل، وأعلنت النقابة أنه جرى انتداب 30 قاضيا من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات بمحافظات الجمهورية كافة، على أن تجرى الانتخابات في 27 مقرا انتخابيا.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.