الحصاد: هجوم على كمين عيون موسى.. والأزهر يحقق في واقعة البنطلونات

الحصاد: هجوم على كمين عيون موسى.. والأزهر يحقق في واقعة البنطلونات
جامعة الأزهر تحقق مع دكتور عقيدة بعد تداول طلاب كلية التربية فيديو يطلب فيه من بعضهم خلع البنطلونات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 12 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “هجوم على كمين عيون موسى”، و”جامعة الأزهر تحقق في واقعة البنطلونات”.

العناوين

سياسة

صرحت مصادر أمنية أن قوة شرطة “كمين عيون موسى”، نجحت في إحباط هجوم وصفته بالإرهابي، استهدف الكمين الواقع على بعد 30 كيلو مترا من نفق الشهيد أحمد حمدي التابع لمديرية أمن السويس.

وذكرت أن قوات الشرطة سيطرت على الموقف، ونجحت في القضاء على الإرهابيين، وقتل اثنين، وتأمين الأتوبيسات القادمة على الطريق، في حين أُصيب أربعة مجندين من قوة الكمين.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي أن هناك انخفاضا بحجم 65 مليار جنيه في محفظة الأوراق المالية لدى البنوك، (عدا البنك المركزي) من استثماراتها في الأسهم والسندات ووثائق صناديق الاستثمار.

وأشار البنك المركزي، مساء أمس الخميس، في النشرة الإحصائية الشهرية الخاصة به، إلى انخفاضها من 1.901 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2018، إلى 1.836 تريليون جنيه بنهاية يناير الماضي 2019.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 12 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

كمين عيون موسى كمين عيون موسى

 

مجتمع

قال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: إنه يهتم فقط بالمواطنين قليلي الاستهلاك خلال وضع تصور إعادة هيكلة الأسعار كل عام، قائلا: “كثيفو الاستهلاك لا يعنوني، ومحدودو الدخل أولى بالحصول على أكبر نسبة من الدعم”.

وأضاف شاكر في تصريحات صحفية: أن قليلي الاستهلاك “محدودي الدخل” لن يشعروا بالزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء، وستكون نسبة الزيادة طفيفة جدا وغير ملموسة بالنسبة لهم، وأنها ستظهر مع الاستهلاك المرتفع.

تعليم وصحة

تداول طلاب بكلية التربية للبنين بـ”جامعة الأزهر” في القاهرة، فيديو يظهر دكتور عقيدة، يطلب من بعض الطلاب خلع “البنطلونات” الخاصة بهم.

وعلق طلاب على الفيديو، قائلين: “أول حاجة قالها لما دخل المدرج، مين صايع يطلع يعمل دور على المنصة، فواحد بس اللي قال أنا، فطلعه وقال الدكتور اقلع البنطلون ولو مقلعتش هاتشيل المادة”، مضيفين: “الطالب رفض يقلع، الدكتور قال لو في راجل يطلع يقلع، واحد قال أنا جابو وطلعه مع التاني، وحلف عليهم أنهم يقلعوا البنطلون، وبعد كده كان عاوزهم يقلعوا الملابس الداخلية”.

رياضة

أعلن ناديا ليفربول وتشيلسي رفضهما التام لهتافات “صلاح مفجر إرهابي” العنصرية التي أطلقها بعض مشجعي “البلوز”، ضد اللاعب المصري الدولي، محمد صلاح قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين، ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي.

الهتافات ضد صلاح أطلقت خلال تواجد تشيلسي في العاصمة التشيكية براج، لخوض المباراة أمام سلافيا براج التشيكي، على ملعب “ايدين آرينا”، في الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

منوعات

تباينت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول صورة الثقب الأسود، إذ أبدى البعض إعجابه الشديد بالصورة ورصد الظاهرة، فيما سخر منها ناشطون آخرون، معتبرون أنها لا تستند على دليل علمي قوي.

كمين عيون موسى

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.