مياه الشرب بالقاهرة تعلن انقطاع الخدمة عن 15 منطقة

انقطاع المياه
شركة مياه الشرب تهيب بالمواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه، خلال فترة الانقطاع- أرشيف

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة صباح اليوم، انقطاع المياه عن 15 منطقة بالمحافظة، موضحة أن السبب هو انقطاع التيار الكهربائي عن محطة مياه شمال حلوان.

وقالت الشركة في بيانها اليوم الثلاثاء: إن المناطق التي ستنقطع عنها المياه هي: حلوان- حدائق حلوان- عرب الوالدة – عزبة الوالدة- مساكن الضباط- منشية عين حلوان- عزبة زين- تقسيم النصر للسيارات- وبعض مناطق 15 مايو- المصانع الحربية- وادي حوف.

وأهابت الشركة بالمواطنين والمستشفيات وأصحاب المخابز، تدبير احتياجاتهم من المياه، خلال فترة الانقطاع، مؤكدة عودة المياه فور عودة التيار الكهربائي لمحطة حلوان وتشغيلها.

أعطال متكررة

وأول أمس الأحد، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، عن قطع مياه الشرب عن مدينة قليوب، لمدة 12 ساعة؛ بسبب إصلاح عطل بخط المياه الرئيسي للمدينة.

وفي 23 من مارس الماضي، أعلنت شركة مياه الشرب في محافظة القاهرة، انقطاع المياه عن بعض المناطق في القاهرة الجديدة لمدة 12 ساعة؛ نظرا لقيام الجهاز بأعمال الصيانة والإصلاح لخط المياه الرئيسي من محطة مياه القاهرة الجديدة.

وأوضح جهاز مدينة القاهرة الجديدة أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي (المستثمرين الجنوبية– عائلي 1، 2، 3، 4– المنطقة الصناعية– أبو الهول 1، 2، 3– نادى رويال– الجولف 3– لاروا – المخابرات– المستثمرين الشمالية والخدمات– النرجس فيلات وعمارات– خدمات النرجس– اللوتس– الأيقونة– منطقة الجامعة الأمريكية).

أعمال الصيانة

وخلال شهري مارس الجاري وفبراير الماضي تكررت إعلانات وتصريحات المسئولين بقطع مياه الشرب عن العديد من المناطق في القاهرة، لأسباب تتعلق بالصيانة أو إعادة الإحلال، أو سوء الخدمة.

ففي 3 من مارس الجاري أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة لمدة ثماني ساعات؛ بسبب أعمال الطريق الدائري الأوسطي، الأمر الذي يستلزم معه تحويل مسار خط 1000 مم المتعارض مع قواعد الكوبري بجوار محطة شمال حلوان.

وفي نهاية فبراير الماضي، أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن قطع المياه عن 30 منطقة بالمحافظة لمدة عشر ساعات، بسبب أعمال الصيانة بمحطة مياه المرج، استعدادا لفصل الصيف.

وفي 22 فبراير، أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع الخدمة عن 14 منطقة في عين شمس وأجزاء من المطرية ومصر الجديدة، لمدة 18 ساعة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.