الحصاد: مقتل 4 من الداخلية في الشيخ زويد.. وتحذير من تناول الفسيخ والرنجة

الحصاد: مقتل 4 من الداخلية في الشيخ زويد.. وتحذير من تناول الفسيخ والرنجة
مقتل ضابطين وفردي شرطة وثلاثة مواطنين، إثر تفجير في الشيخ زويد بشمال سيناء- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 9 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقتل 4 من الداخلية في الشيخ زويد”، و”تحذير من تناول الفسيخ والرنجة”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، مقتل ضابطين وفردي شرطة وثلاثة مواطنين، إثر تفجير في الشيخ زويد بشمال سيناء، داخل منطقة السوق، وصفته بالانتحاري.

وقالت الوزارة في البيان، إنه “أثناء قيام قوة أمنية اليوم الثلاثاء بإجراء عملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد، قام شخص انتحاري يبلغ من العمر حوالي 15 عامًا، بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية، مما أسفر عن استشهاد ضابطين وفردي شرطة، فضلا عن استشهاد ثلاثة مواطنين، أحدهم طفل يبلغ من العمر 6 سنوات”.

توجه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى البيت الأبيض بواشنطن، للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب في الزيارة التي جاءت بدعوة من الرئيس الأمريكي.

الرئيسان المصري والأمريكي عقدا مؤتمرا صحفيا على هامش الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، وتأتي في إطار مواصلة المشاورات الثنائية حول العديد من القضايا الإقليمية وتطوراتها.

اقتصاد

رفضت مصر شحنة قمح فرنسي، وزنها 63 ألف طن، بسبب احتوائها على مستويات عالية من فطر الإرجوت الشائع في الحبوب.

وقال تجار لوكالة “رويترز”: إن السفينة التي تحمل الشحنة لا تزال في ميناء سفاجا على البحر الأحمر، والمفاوضات جارية لحل المشكلة، إذ عُثر على نسبة 0.1% من الإرجوت، فيما أن المستوى المقبول هو 0.05%.

أعلنت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، مناقشتها أمر المنحة الإيطالية المقدمة لجهاز تنمية المشروعات، والمقدرة بنحو 44 مليون يورو.

وقال النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر: “إن اللجنة ستناقش ثلاثة موضوعات في اجتماعاتها الأسبوع المقبل، على رأسها المنحة الإيطالية لدعم المشروعات الصغيرة للشباب”.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 9 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

الشيخ زويد الشيخ زويد

مجتمع

أعلنت الهيئة العامة لـ“مترو الأنفاق” انتهاء تركيب البوابات الجديدة وتحديث البوابات القديمة بالخطوط الثلاث بنهاية أبريل الجاري، لضبط عملية دخول وخروج الركاب.

وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق: “إن الخدمات المقدمة لركاب المترو تشهد طفرة كبيرة على جميع المستويات خلال الفترة الأخيرة”، مشيرا إلى تخصيص خط ساخن للمواطنين، لتلقي الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلاله، وأن نسبة التسرب من دفع التذاكر لا تتعدى 0.25% بالمترو.

تعليم وصحة

بالتزامن مع أعياد شم النسيم، حذّر مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية من تناول الفسيخ، لاحتوائه على مادة سامة تصيب بالشلل، وقد تؤدي إلى الوفاة.

وقالت مها غانم، المشرف على مركز السموم، في بيان اليوم الثلاثاء: “إن الأسماك الفاسدة المملحة تحتوي على نوع من البكتيريا، نتيجة تعرضها لدرجة حرارة معينة، ثم تغليفها ومنع التهوية عنها”.

رياضة

أعلن اتحاد كرة القدم أن الأجهزة الأمنية وافقت على حضور 30 ألف مشجع في مباراة الأهلى وصن داونز الجنوب إفريقي، المقرر لها السبت المقبل باستاد برج العرب.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن الأمن وافق على زيادة العدد من 10 آلاف مشجع إلى 30 ألفا لدعم النادي الأهلي في مباراة العودة بدوري أبطال إفريقيا، وأوضح أن هناك محاولات يقودها المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لزيادة العدد أكثر من ذلك.

منوعات

تصدّر الفنان عمرو دياب، تريند مواقع “تويتر”، بأغنيته الجديدة “مقدرش عالنسيان” التي طرحها في الساعات الماضية، عبر قناته الرسمية على “يويتوب” من خلال شركته الخاصة “ناي”، كما تصدّر الهاشتاج الذي يحمل اسم الأغنية “#مقدرش_عالنسيان” قائمة الأعلى مشاركة على “يوتيوب”.

وحققت الأغنية التي كتب كلماتها تركي آل الشيخ، ولحّنها عمرو مصطفى، مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة، منذ طرحها مساء أمس الاثنين.

الشيخ زويد

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.