مد فترة سداد رسوم حج الجمعيات حتى 18 أبريل

مد فترة سداد رسوم حج الجمعيات حتى 18 أبريل
حجاج الجمعيات الأهلية الفائزون عددهم 12 ألفا من إجمالي المتقدمين وعددهم 32 ألفا و600 متقدم- أرشيف

أعلنت اليوم وزارة التضامن الاجتماعي مد فترة تسديد رسوم حج الجمعيات الأهلية حتى 18 أبريل الجاري، بعد أن كان من المقرر انتهاؤها بعد غد الأربعاء 10 من أبريل الجاري، وذلك للحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية.

وأوضحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قرار مد فترة التسديد بغرض التيسير على الحجاج، وإعطائهم الفرصة الكافية لتسديد الرسوم المطلوبة، وفقا للمستويات التي أعلنت عنها الوزارة.

وأضافت والي أن الوزارة استعدت مبكرا لموسم حج هذا العام، وأنها تحرص على تقديم أفضل الخدمات للحجيج الفائزين بالتأشيرات، وعددهم 12 ألفا من إجمالي المتقدمين من أعضاء الجمعيات الأهلية، والذين بلغ عددهم 32 ألفا و600 متقدم.

المستندات المطلوبة

من جانبه، صرح أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعي، بأنه ينبغي على كل حاج فائز بالقرعة سرعة تقديم المستندات المطلوبة للإدارات الاجتماعية، وهي:

  • جواز سفر مميكن صالح لمدة سنة على الأقل.
  • صورة بطاقة رقم قومي سارية لمدة لا تقل عن سنة.
  • فيش جنائي.
  • شهادة طبية بالحالة الصحية تصدر من خلال المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
  • بيان بالأمراض المزمنة والتي يخضع فيها الحاج للعلاج.

كما يمكن الاطلاع على جميع المستندات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg.

دفع الرسوم

كما أوضح عبد الموجود، أن الحجاج الفائزين بتأشيرات هذا العام بدأوا بالفعل في سداد رسوم حج الجمعيات منذ الثاني من أبريل الجاري، وذلك عبر مكاتب البريد، وفروع البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة.

وتتلخص طريقة السداد، بأن يقوم كل شخص فائز بالتأشيرة بالحصول على إذن الدفع من الإدارة الاجتماعية التابع لها، والمقدم فيها طلب الحصول على التأشيرة، ثم يتوجه لسداد قيمة الرسوم وفقا لمستوى رحلة الحج، ثم بعد ذلك يقدم قسيمة الإيداع مرة أخرى إلى الإدارة الاجتماعية التابع لها.

وأعلنت وزارة التضامن نتائج قرعة حج الجمعيات، في الأول من أبريل، لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج (2019 م – 1440 هـ) على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة بالرقم القومي.

الأسعار والمستويات

وجاءت الأسعار والمستويات المقررة هذا العام كالتالي:

  • سعر رحلة الحج بالمستوى الأول بمائة وخمسة آلاف جنيه.
  • المستوى الثاني في فنادق بتسعين ألف جنيه.
  • المستوى الثالث بثمانين ألف جنيه.
  • سعر المستوى الرابع بسبعين ألف جنيه.

وتشمل الأسعار تذاكر الطيران ووجبتي الإفطار والغداء والإقامة بالفنادق.

وسبق أن أعلنت الوزارة أن هناك زيادة في أسعار الحج هذا العام تصل إلى 10%، وتأتي بسبب زيادات الأسعار داخل المملكة العربية السعودية، من سكن ونقل.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.