الأسبوع الرياضي: كراسٍ موسيقية على القمة.. وعودة أسوان للممتاز

الأسبوع الرياضي: كراسي موسيقية على القمة.. وعودة أسوان للممتاز
مقارنات بين الديربي المصري المخيب للآمال، والديربي السعودي الرائع الذي سبقه بيوم - أرشيف

أحداث ساخنة على الصعيد المحلي، شهدها الأسبوع الرياضي المصري، تبادل للصدارة بين الأهلي والزمالك في غضون 24 ساعة، وذلك بعد مباراة القمة التي حظيت بانتقادات واسعة، نظرا لإقامتها دون جمهور، وعلى أرضية في غاية السوء، نتيجة الأمطار.

وامتدت الإثارة من الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى أو الممتاز، الذي شهد عودة نادي أسوان مرة أخرى إلى الدوري الممتاز، بعد تصدره لمجموعة الصعيد، بينما نجح الزمالك في حسم لقب السوبر الإفريقي في كرة اليد على حساب غريمه الأهلي.

كراسٍ موسيقية

فيما يشبه لعبة الكراسي الموسيقية، انتزع النادي الأهلي صدارة الدوري المصري لأول مرة منذ بداية الموسم بصورة مؤقتة، بعد فوزه الدرامي على الاتحاد السكندري في الدقائق الأخيرة يوم الثلاثاء الماضي.

ولكن عاد نادي الزمالك سريعا ومجددا للقمة بعدها بيوم واحد، بعد فوزه الصعب على سموحة بهدف نظيف من ضربة الجزاء، ليظل الزمالك في الصدارة برصيد 57 نقطة، يليه الأهلي بفارق نقطتين، وبرصيد 55 نقطة.

الأهلي سيفقد جهود لاعبيه علي معلول وجيرالدو في المباراة المقبلة أمام مصر المقاصة للإنذار الثالث، بينما سيفقد الزمالك نجمه فرجاني ساسي أمام المصري للسبب نفسه.

مباراة القمة

وأُجريت مباراة القمة بين القطبين الكبيرين يوم السبت الماضي، التي انتهت بنتيجة سلبية على أكثر من صعيد، إذ خرجت المباراة بصورة مخيّبة للمتابعين، غاب عنها الجمهور، وظهرت أرضية ملعب برج العرب في أسوأ صورها، نتيجة الأمطار الغزيرة التي سبقت اللقاء، واستمرت في الهطول طوال المباراة.

حالة الملعب المتردية انعكست على أداء اللاعبين وتساقطهم طوال المباراة، إذ رفض اتحاد الكرة المصري تغيير ملعب المباراة، رغم تحذيرات الأرصاد من هطول الأمطار، وحالة النجيلة السيئة منذ فترة.

اتحاد كرة القدم قدم اعتذارا على الصورة السيئة التي خرجت بها المباراة التي تحظى بمتابعة جماهيرية، وكان الحديث في مواقع التواصل الاجتماعي عن عقد مقارنات بين الديربي المصري المخيب للآمال، والديربي السعودي الرائع، الذي سبقه بيوم، وكان قد أقيم يوم الجمعة الماضية بين النصر والهلال السعوديين، وانتهى بفوز الأول 3 / 2.

يد الزمالك

توّج نادي الزمالك ببطولة سوبر إفريقيا لكرة اليد، بعد فوزه على الأهلي، مساء أمس، في مباراة ماراثونية، شهدت أربعة أشواط إضافية بعد الوقت الأصلي، انتهت بحسم القلعة البيضاء للقاء بنتيجة (38-35).

فوز نادي الزمالك بالسوبر منحه التأهل لكأس العالم للأندية، الذي يقام الصيف المقبل في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تتويجه ببطولة قارية جديدة، تضاف إلى رصيده الحافل بالألقاب في كرة اليد.

مرتضى منصور

مرتضى منصور بطل أزمة جديدة كالمعتاد، ولكن هذه المرة مع عضوات نادي الزمالك، إذ دخل في مشاجرة مساء أمس الخميس، مع سيدتين من أعضاء النادي النهري بكورنيش النيل.

وأظهر فيديو، صوَّرته إحدى السيدتين، وقوع مشادة كلامية، ألقى خلالها رئيس النادي السجائر التي بحوزة السيدة على الأرض، وحدوث تراشق بالألفاظ الخارجة بين الطرفين.

وكانت بعض المواقع الإخبارية نشرت اعتداء العضوات على مرتضى منصور بالضرب، بعد تطاوله على السيدتين، ما دفع الأمن النسائي للنادي للتدخل، وإنقاذ الموقف.

في حين أعلن قسم شرطة العجوزة تلقيه بلاغات ومحاضر من الطرفين، يتهم فيها كلا منهما الآخر بالسب والشتم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا لعرض المحضرين على النيابة العامة للتحقيق.

عودة أسوان

نجح نادي أسوان في العودة مجددا وللمرة العاشرة إلى الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد الفوز بنتيجة 2-1 على النصر للتعدين في الجولة الرابعة العشرين من المجموعة الأولى “مجموعة الصعيد” للدوري الممتاز “ب”.

وأصبح أسوان أول فريق يصعد للدوري الممتاز الموسم المقبل (2020/2019) على أن يلحق به فريقين آخرين، أحدهما ممثلا عن القاهرة ومدن القناة، والآخر عن وجه بحري.

نادي أسوان ضمن الصعود قبل نهاية المسابقة بأسبوعين، إذ أصبح الفارق بينه وبين نادي بني سويف صاحب المركز الثاني ست نقاط، مع تفوقه في المواجهات المباشرة.

النني يشارك

حقق نادي أرسنال الإنجليزي، فوزا على نظيره فريق نيوكاسل، الاثنين الماضي، بهدفين دون رد، في ختام منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي.

المباراة شهدت مشاركة اللاعب المصري “محمد النني” في الدقيقة 67 كبديل لـ”رامسي”.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد آرسنال إلى 63 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 35 نقطة في المركز الرابع عشر.

مواجهة وردة وكوكا

فاز أوليمبياكوس على ضيفه أتروميتوس بهدفين مقابل هدف واحد، يوم الأحد الماضي، في الأسبوع السادس والعشرين من الدوري اليوناني.

عمرو وردة بدأ في التشكيلة الأساسية لأتروميتوس قبل أن يغادر في الدقيقة 62.

بينما دخل أحمد حسن “كوكا” بديلا بين الشوطين في تشكيلة أوليمبياكوس.

عواد يودع الكأس

خسر فريق الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة، على يد فريق التعاون، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء الماضي، ضمن لقاءات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

المباراة شارك بها “محمد عواد” حارس مرمى منتخب مصر، والمُحترف في صفوف الوحدة، إذ شارك كأساسي، ولعب مُنذ بدايتها وحتى صافرة النهاية.

استعدادات إفريقية

وصل النادي الأهلي جنوب إفريقيا، وواصل استعداداته في المران اليومي، لمواجهة صنداونز، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، في اللقاء الذي يقام غدا السبت.

كما وصلت بعثة نادي الزمالك إلى المغرب، بقائمة تضم 20 لاعبا مع أفراد الجهاز الفني والإداري والطبي، استعدادا لمواجهة حسنية أغادير المغربي في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية، في لقاء يقام الأحد المقبل.

وأعلن جروس المدير الفني لنادي الزمالك، عن قائمة فريقه لخوض مباراة حسنية أغادير المغربي، وشهدت القائمة غياب محمود كهربا لأسباب فنية، بينما يتغيب فرجاني ساسي وحميد أحداد للإيقاف، في حين أصبحت فرص مشاركة حازم إمام ضعيفة، بسبب الإصابة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.