وزير النقل لـ”كمساري”: توزيع الغنائم بعد تحقيق الأرباح

محطة بني سويف
وزير النقل يتفقد محطة قطارات بني سويف - وكالات

أجرى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية بـ”محطة بني سويف”، لمتابعة سير العمل بها بعد تغليظ غرامة المتهربين من دفع التذاكر داخل القطارات، التي جرى العمل بها اعتبارا من الاثنين الماضي، وذلك ضمن حزمة أخرى من الغرامات.

وقال الوزير لأحد مشرفي القطارات “كمساري باب”: “أنتم بتحصّلوا على الحافز كبقية الموظفين، ويجب ألا تستعجلوا الزيادات قبل أن نقضي على التهرب من الدفع، ولما نحقق الأرباح هنبقى نفكر في توزيع الغنائم”.

أضاف: “لن نعطي للمتكاسل حافزا، والأولوية في العطاء للمنتج” مطالبا بضرورة توجيه الكمسارية للركاب بالذهاب إلى شباك التذاكر بدلا من إجبارهم على قطع تذكرة بالغرامة، طالما لم يركب القطار بعد.

إهمال في المحطة

واستمع وزير النقل إلى مطالب وشكاوى الركاب، موجها مسئولي هيئة السكك الحديد بتكثيف أعمال النظافة، ورفع المخلفات أولا بأول، للحفاظ على المظهر الحضاري لمرفق السكة الحديد.

وشدد على مراجعة إجراءات الأمن والسلامة، والتأكد من تنفيذ برامج الصيانة المقررة والعمل على تحقيق زيادة معدلات السلامة والأمان وسلامة السكك، وذلك للعمل على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب خلال الفترة الحالية.

وعلق كامل الوزير خلال تفقده محطة القطارات على “لافتة المحطة” قائلا: “اليافطة المكتوب عليها بني سويف يافطة وحشة ولازم تتغير.. وتكون يافطة مضيئة، وكمان اليافطة من الخلف محطمة واللمبات ظاهرة منها، ومنظر لا يليق بمحطة بني سويف”.

كما انتقد حالة كاتب مفتشي المحطة، بعد زيارة أحدهم، قائلا: “المكتب زبالة.. كوباية شاي على المكتب ودواليب متبهدلة، والأوراق موجودة على الدواليب بطريقة غير محترمة.. إنتوا إزاي تقبلوا تقعدوا في المكاتب بهذه الطريقة؟!”.

تطبيق الغرامة

وبدأت هيئة السكة الحديد بتغليظ غرامة المتهربين من دفع التذاكر داخل القطارات، وغرامة الركوب بين فواصل العربات والتسطيح أعلى القطارات والسير على القضبان، للحفاظ على أرواح المواطنين.

وبحسب قرارات الوزير، فإن لائحة الغرامة تتضمن:

  • خمسة جنيهات لراكب قطارات الضواحي.
  • عشرة جنيهات للقطارات المميزة والمطورة “الدرجة الثالثة”.
  • 20 جنيها القطارات المكيفة والأسباني والفرنساوي “الدرجة الثانية”.
  • 30 جنيها لراكب الدرجة الأولى vip.

كما تشمل الغرامات:

  • 50 جنيها غرامة النزول أو الصعود إلى القطارات أثناء سيرها أو من الأماكن غير المخصصة لذلك.
  • 50 جنيها غرامة دخول منشآت السكة الحديد أو ملحقاتها دون تذكرة أو من الأماكن غير المخصصة لذلك.
  • 50 جنيها غرامة العبور من غير الأماكن المخصصة لعبور المشاة.
  • 50 جنيها غرامة إلقاء المخلفات أو البصق داخل المحطة أو القطارات.
  • 200 جنيه غرامة التسطيح أو الركوب بين العربات.
  • 210 جنيهات غرامة حمل الأثقال الكبيرة والطرود التي تعيق حركة المسافرين، وتعرضهم للمضايقة والأذى.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.