الحصاد: إحباط تهريب 2 طن هيروين بالبحر الأحمر.. وطرح سندات بملياري يورو

الحصاد: إحباط تهريب 2 طن هيروين بالبحر الأحمر.. وطرح سندات بملياري يورو
الداخلية تعلن أن العملية واحدة من أكبر الضربات الأمنية ضد مهربي المواد المخدرة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 4 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إحباط تهريب 2 طن هيروين بالبحر الأحمر”، و”طرح سندات بملياري يورو”.

العناوين

سياسة

أحبطت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية بالاشتراك مع القوات البحرية، اليوم الخميس، محاولة تهريب أكثر من طنين من مخدر الهيروين و99 كيلو جراما من مخدر “الآيس” إلى داخل البلاد على متن إحدى السفن بالمياه الإقليمية في البحر الأحمر، قام بها تشكيل عصابي.

واعتبر بيان نشرته وزارة الداخلية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن العملية واحدة من أكبر الضربات الأمنية ضد مهربي المواد المخدرة.

أسدلت محكمة جنايات بورسعيد الستار على القضية المعروفة إعلاميا بـ”رشوة رئيس مصلحة الجمارك” بإصدار حكمها اليوم الخميس، بالسجن عشر سنوات على جمال عبد العظيم، رئيس مصلحة الجمارك السابق، وعزله من وظيفته، وتغريمه 768 ألف جنيه (مثل مبلغ الرشوة) ومصادرة مبلغ الرشوة.

كما قضت المحكمة بإعفاء المتهمين من الثاني إلى السابع من العقوبة، طبقا للقانون في القضية رقم 1030 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، لاعترافهم بتقديم الرشوة والتوسط في تقديمها.

اقتصاد

طرحت مصر سندات مقومة باليورو بقيمة مليارى يورو (2.24 مليار دولار) من الإصدار المؤلف من شريحتين لأجل ست سنوات و12 عاما في بورصة لندن، على أن تجرى تسويتها في 12 أبريل الجاري، وفقا لما نقلته وكالة رويترز عن وثيقة أصدرها أحد البنوك المرتبة للعملية.

وبحسب الوثيقة التي نقلت عنها الوكالة، أن مصر ستجمع 750 مليون يورو من شريحة الست سنوات، و1.25 مليار يورو من شريحة الاثني عشر عاما، وتعرض السندات عائدا يبلغ 4.75% و6.375% على الترتيب.

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، على الاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر بقيمة 3.591 مليارات جنيه، بالإضافة إلى سداد قروض المساهمين الحاليين بمبلغ 70 مليون جنيه.

واعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه اليوم، برئاسة نجيب ساويرس، تقرير المستشار المالي المستقل، وهي شركة “بي.دي.أو” للاستشارات المالية، عن القيمة العادلة لأسهم رأس مال شركة النيل للسكر، بسعر 2.84 جنيه للسهم بقيمة إجمالية 3.761 مليارات جنيه.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 4 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

إحباط تهريب 2 طن هيروين إحباط تهريب 2 طن هيروين

مجتمع

كشف علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، عن زيادة مرتقبة في أسعار برامج العمرة بداية من شهر شعبان المقبل “الأسبوع المقبل”، تقدر بعشرين بالمائة.

وأضاف الغمري: أن أسعار برامج العمرة في رمضان ستشهد زيادة بحوالي 100% عما كانت عليه بداية موسم العمرة.

قال عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق: إن وزارته لم تحدد بعد موقف سائقي السيارات الملاكي، التي تعمل ضمن شركتي أوبر وكريم من الدعم.

وأضاف مدكور في تصريحات صحفية اليوم الخميس: أن الوزارة تستهدف المواطن متوسط الدخل والفقير، أما طبقة الأغنياء فسيجرى حذفهم من منظومة الدعم التمويني، على أربع مراحل، مشيرا إلى أن كل من أنذرتهم الوزارة حتى الآن يمثلون 1% من المصريين الذين يصرفون التموين.

تعليم وصحة

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تغيير ثقافة التعليم في مصر، كوسيلة لكسب العيش.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي -الذي تعقده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- اليوم الخميس، في فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة: “شوفوا العلماء ورؤيتهم للواقع، نحن لا يجب أن ننفصل عن هذا التناغم حول التكنولوجيات الجديدة، لأنه موضوع مهم في حياتنا وحياة أبنائنا وأحفادنا”.

رياضة

لا زالت أصداء مباريات الدوري المصري الساخنة تلقي بظلالها، على نادي الأهلي وأيضا نادي الزمالك في صورة عقوبات وإيقافات صادرة بحق الناديين وبعض اللاعبين.

فمن جانب النادي الأهلي، قررت اليوم لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، توقيع غرامة مالية على النادي الأهلي والاتحاد السكندري قدرها 40 ألف جنيه، بسبب ما بدر من الجمهور والفريقين من مظهر غير رياضي بعد انتهاء مباراتهما معا يوم الثلاثاء الماضي.

منوعات

إحباط تهريب 2 طن هيروين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.