الأهلي يتخطى الاتحاد السكندري بثنائية ويتصدر لأول مرة

النادي الأهلي يتخطى الاتحاد السكندري بثنائية ويتصدر لأول مرة
الأهلي رفع رصيده إلى 55 نقطة ليتصدر الدوري المصري الممتاز مؤقتا بفارق نقطة عن الزمالك- وكالات

نجح النادي الأهلي في عبور عقبة الاتحاد السكندري بالفوز عليه بثنائية نظيفة في الدقائق الأخيرة من المباراة، واقتنص الأهلي الفوز بهدفين بعد الدقيقة 90 من عمر المباراة، ليتصدر الدوري المصري لأول مرة منذ بداية الموسم، في انتظار مباراة الزمالك غدا.

كاد النادي الأهلي أن يتعثر ويسقط في فخ التعادل، في مباراة الجولة 27 من الدوري، التي جرت أمام الاتحاد السكندري على ملعب برج العرب مساء اليوم، ولكن بلغت المباراة الهادئة قمة إثارتها في الوقت بدل الضائع بعد تسجيل الهدفين، ووقوع اشتباكات بين لاعبي الفريقين.

النادي الأهلي رفع رصيده إلى 55 نقطة، ليتصدر الدوري المصري الممتاز مؤقتا بفارق نقطة عن الزمالك، انتظارا لما ستسفر عنه نتيجة مباراة الأبيض مع سموحة غدا الأربعاء.

تفاصيل اللقاء

بدأ النادي الأهلي المباراة بتشكيل مختلف عن مبارياته السابقة، إذ شهد اللقاء مشاركة حسين الشحات وأحمد فتحي ووليد أزارو ورامي ربيعة وياسر إبراهيم بشكل أساسي منذ البداية، بالإضافة لعودة كريم نيدفيد بعد انتهاء الإيقاف.

سيطر الأهلي على معظم أوقات المباراة دون خطورة وإيجابية على مرمى الاتحاد السكندري، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بل إن الاتحاد كان الأقرب للتقدم في الدقيقة 36، بعد أن انفرد عمار حمدي بالمرمى وسدد الكرة، ولكن أنقذها محمد الشناوي حارس الأهلي.

أجرى لاسارتي، مدرب الأهلي، تغييرات هجومية في الشوط الثاني بغية تحقيق الفوز، فشارك رمضان صبحي على حساب حسين الشحات الذي خرج معترضا على التبديل، كما شارك صالح جمعة على حساب كريم نيدفيد، ومروان محسن الذي دخل بديلا لناصر ماهر.

سجل علي معلول الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد عرضية من جيرالدو قابلها معلول بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، كما سجل البديل صالح جمعة الهدف الثاني بعد عودته من غياب طويل في الدقيقة 98، بعد مراوغات ومجهود فردي رائع من رمضان صبحي.

الإنذار الثالث

اللقاء شهد تأكد غياب علي معلول وجيرالدو ثنائي الأهلي، عن المباراة المقبلة للأحمر في الدوري المصري الممتاز بعد حصولهما على الإنذار الثالث في المسابقة.

وسيواجه الأهلي نظيره مصر المقاصة صاحب المركز الخامس في الدوري بالأسبوع الثامن والعشرين من الدوري المصري في المباراة المقرر لها يوم الثلاثاء أو الأربعاء.

يُذكر أن الأهلي سيواجه صنداونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يقام لقاء العودة في مصر يوم 13 أبريل الجاري.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.