الحصاد: زحام في محطة مصر بعد الغرامات.. وإعلان نتيجة حج الجمعيات

الحصاد: زحام في محطة مصر بعد الغرامات.. وإعلان نتيجة حج الجمعيات
حالة من الزحام والارتباك بين المسافرين بـ"محطة مصر"، في أول أيام تطبيق الغرامة على المسافرين دون تذكرة - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 1 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “زحام في محطة مصر بعد الغرامات”، و”إعلان نتيجة حج الجمعيات”.

العناوين

سياسة

عاقبت محكمة جنح أكتوبر، الإعلامييْن وائل الإبراشي ومحمد الغيطي، بالحبس مدة ستة أشهر، وكفالة 2000 جنيه، لاتهامهما بالتأثير على سير التحقيقات قبل انتهائها، في واقعة قتل قاضٍ لمواطن.

ووجهت المحكمة برئاسة المستشار حسين عامر، اليوم الاثنين، للإعلامييْن اتهامات بتوصيف وقائع محل التحقيقات في الواقعة، بسبب استضافتهما -كلّ في برنامجه- لشاهدة أدلت بتصريحات مغايرة لبعض ما جاء في التحقيقات.

اقتصاد

حددت الحكومة اليوم الاثنين سعر الدولار بـ”الموازنة العامة للدولة الجديدة” للعام المالي (2020/2019) بحوالي 17.46 جنيها، نافية ما تردد من أنباء عن تغيير وزارة المالية سعر صرف الدولار إلى 18 جنيها.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له، أنه تواصل مع وزارة المالية، التي نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتغيير وزارة المالية سعر صرف الدولار بالموازنة العامة للدولة الجديدة للعام المالي (2020/2019) إلى 18 جنيها.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الاثنين 1 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

محطة مصر

محطة مصر

مجتمع

سادت حالة من الزحام والارتباك بين المسافرين بـ”محطة مصر”، في أول أيام تطبيق الغرامة على المخالفين من المسافرين غير الحاصلين على تذكرة الركوب، تنفيذا لقرار وزير النقل، المهندس كامل الوزير.

ووضعت السكة الحديد منشورا في المحطات الرئيسية، يؤكد فرض غرامة عشرة جنيهات في حال ركوب القطارات المميزة والمطورة دون تذكرة، كما تزيد الغرامة لمبلغ 20 جنيها للقطارات المكيفة والإسباني والفرنساوي.

بدأ إعلان نتائج قرعة حج الجمعيات، اليوم الاثنين، لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج (2019 م – 1440 هـ) على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة بالرقم القومي، كما يمكن الدخول لمعرفة نتيجة القرعة من (هنا).

وأجرت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم، القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج (2019 م – 1440 هـ) لاختيار 12 ألفا من أعضاء الجمعيات الأهلية المتقدمين من أصل 32 ألفا و600 متقدم على مستوى جميع المحافظات.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخفيف المواد الدراسية، من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي (2019/2018) وذلك في إطار توجيهات طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وتأتي المحذوفات، في مواد: اللغة العربية، والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية، واللغه الأجنبية الأولى والثانية، والعلوم، والرياضيات، والمواد الاجتماعية.

رياضة

قال النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي: إنه لا يهتم كثيرا بالأهداف، مشيرا إلى أن بعض الجماهير تعتبر موسمه سيئا، بينما ترى أن لاعبين آخرين يقدمون موسما مميزا، وهم يمتلكون عدد الأهداف نفسها.

وأضاف محمد صلاح، في تصريحات صحفية، عقب مباراة توتنهام، التي خطف بها فريقه فوزا ثمينا استعاد به الصدارة: “النقاط الثلاثة هي أهم شيء.. إذا احتسب الهدف لي أو لم يحتسب، لا يهمني، لم أسجل في بعض المباريات، حسنا، أنا ألعب وأريد الفوز بالدوري، وهذا هو الشيء الأهم بالنسبة لي”.

منوعات

محطة مصر

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.