طقس سيئ يضرب مصر: غرق “إستاد القمة” وإغلاق موانئ

طقس سيئ يضرب مصر
طقس سيئ يضرب مصر ويتسبب في إغلاق موانئ وغرق استاد برج العرب قبل مباراة القمة - مصر في يوم

ضربت موجة من الطقس السيئ اليوم السبت، محافظات مصر، نتج عنها أمطار غزيرة، وصلت إلى حد السيول، صاحبها رياح شديدة ورعد، ما تسبب في إغلاق بعض الموانئ، وغرق إستاد برج العرب قبل مباراة القمة، وخسائر مادية وحوادث طرق.

غلق موانئ

أعلنت إدارات موانئ بوغاز رشيد وبوغاز برج العرب وميناء المعدية بمركز إدكو وشرم الشيخ البحري، والبرلس ونوبيع، توقف حركة الصيد، وإغلاقها لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأغلقت محافظة البحيرة، اليوم، بوغاز رشيد وميناء المعدية بمركز إدكو، وتوقف حركة الصيد والملاحة، نظرا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، وازدياد حركة الرياح بصورة كبيرة.

وتشهد محافظة البحيرة حالة من الطقس السيئ، وانخفاض درجات الحرارة، وهطول أمطار كثيفة على عدد من مدن ومراكز المحافظة، خصوصا المدن الساحلية.

وتعرضت محافظة دمياط لليوم الثاني على التوالي لأمطار غزيرة على سواحلها، مصحوبة برياح وعواصف ترابية، فيما لم تتأثر حركة الملاحة البحرية بميناء دمياط، بينما تأثرت حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج.

كما أغلقت سلطات ميناء الصيد ببرج البرلس الميناء لليوم الثالث على التوالي، ومنعت خروج أو دخول مراكب الصيد، بسبب سوء الطقس، إذ تتعرض المنطقة الشمالية لمحافظة كفر الشيخ إلى رياح شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة منذ ليلة أمس.

وأدى سوء الأحوال الجوية إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط بصورة كبيرة، وتعثر حركة السير على الطرق، وخاصة الطريق الساحلي الدولي، وانقطاع الكهرباء في عدد من القرى والنجوع.

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري في محافظة جنوب سيناء، نظرا لسوء الأحوال الجومائية، وشدة الرياح التي تتراوح بين 22 إلى 28 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين ثلاثة إلى أربعة أمتار، والضغط 1009 درجات، وقوة البحر 5، وحالة البحر مضطربة جدا.

غرق إستاد الإسكندرية

وبسبب سوء الأحوال الجوية، تحول ملعب برج العرب إلى بركة مياه، بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها الإسكندرية منذ صباح اليوم، قبل ساعات من مباراة القمة، التي تجمع بين الأهلي والزمالك، وسط تخوفات من تاجيل المباراة.

1

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة: إن مصير مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقررة مساء اليوم، سواء بإقامتها أو تأجيلها في يد الحكم الروماني استيفان كوفاكيس.

2

ويلتقي الأهلي الزمالك في السابعة مساء اليوم، السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في المواجهة المؤجلة بينهما من الجولة 17 في بطولة الدوري المصري الممتاز.

هبوط أرضي وخسائر

وتسبب ميول شجرة ضخمة على طريق “المنصورة – شربين” أمام قرية الخيارية في محافظة الدقهلية، اليوم، نتيجة حالة الطقس السيئ في إحداث هبوط أرضي وشروخ بالطريق.

وفي الإسكندرية تسببت حالة الطقس السيئ، في سقوط تابلوه كبير، وعمود كهرباء بطريق الجيش بمنطقة سيدي بشر، أمام فندق رمادا سيدي بشر بحري، دون حدوث أي إصابات.

ووصلت درجات الحرارة في الإسكندرية إلى 13 درجة للكبرى، و8 درجات للصغرى، فيما وصلت سرعة الرياح إلى 60 عقدة.

إلغاء رحلات البالون

وأصدرت سلطة الطيران المدني، وهيئة السلامة الجوية بمطار الأقصر الدولي، قرارا بإلغاء تحليق البالون الطائر، لتجاوز سرعة الرياح ثماني عقدة.

ويتطلب تحليق البالون الطائر، عدم زيادة سرعة الرياح عن ثماني عقدة، وألا تزيد درجة الحرارة على 30 درجة، وقت إقلاع الرحلات التي تكون قبيل طلوع الشمس.

حوادث طرق

وشهد الطريق الزراعي أمام قرية كينج عثمان، التابعة لمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، اليوم السبت، حادثة تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى أجرة، ونتج عن ذلك إصابة 12 شخصا بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسم، ونُقلوا إلى المستشفى العام، لتلقي العلاج اللازم.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى كفر الدوار العام تحت تصرف النيابة، وجارٍ تحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ولقي شخص مصرعه، وأصيب 12 آخرين، في حادثة انقلاب ميكروباص بالكيلو 101 طريق “السويس- القاهرة”، بسبب انفجار أحد الإطارات.

كما لقيت ربة منزل مصرعها، وأصيب اثنان آخران في حادثة تصادم، وقعت أمام عزبة صبحي، بقرية كفور النيل بمركز الفيوم، ونُقلت الجثة والمصابين للمستشفى العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وحدث التصادم بين دراجة بخارية دون لوحات، قيادة “محمود ط ل” 27 سنة، عامل مصاب، بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وبرفقته كلا من: “وردة ف ع” 23 سنة، ربة منزل، مصابة، و”رحمة م ط” 15 شهرا، والسيارة رقم “ف ر د 8795” قيادة “نادر ص ز” 43 سنة، صاحب مزرعة مواشي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.