مصر تشارك في فعاليات ساعة الأرض بإطفاء الأنوار

مصر تشارك في فعاليات ساعة الأرض
مصر ضمن أكثر من 188 دولة ستقوم بإطفاء الأنوار في عدد من المعالم الهامة بمعظم محافظاتها ووزاراتها - أرشيف

تشارك مصر دول العالم في فعاليات انطلاق الحدث العالمي السنوي “ساعة الأرض” لعام 2019، عن طريق إطفاء الإضاءة غير الضرورية غدا، لمدة ساعة واحدة، بدءا من 8:30 إلى 9:30 مساء، انطلاقا من العاصمة الإدارية الجديدة.

وتعتبر مصر ضمن أكثر من 188 دولة، ستقوم بإطفاء الأنوار في عدد من المعالم الهامة بمعظم محافظاتها ووزاراتها ومعالمها السياحية والأثرية، في فعاليات ساعة الأرض التي تنظمها وزارة البيئة، للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة، بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، وتوجيه الأنظار إلى أهمية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

ويشارك في هذه المناسبة التي تقام كل عام، عدد من الجهات المختلفة والمجتمع المدني والأفراد، وذلك للتوعية بآثار التغيرات المناخية، وتشجيعهم على السلوكيات الإيجابية نحو البيئة، من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية لمدة ساعة وإضاءة الشموع.

العاصمة الإدارية

ويعد الحدث بمثابة رسالة توعوية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

ومن جانبها، قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة: إن اختيار العاصمة الإدارية كمنصة لانطلاق المشاركة هذا العام يأتي كرسالة تعبر عن توجه مصر نحو حقبة جديدة من التطور، خاصة أن المعايير البيئية كانت من أهم العوامل التي جرى مراعاتها في التخطيط للمدينة، التي وصفتها فؤاد بالصرح.

ساعة الأرض

وتعد المبادرة أكبر حدث بيئي عالمي بدأ في سيدني بأستراليا عام 2007، بتنظيم من الصندوق العالمي للطبيعة، بهدف لفت الأنظار للتغير المناخي في العالم، وتنوير الأجيال القادمة بخطورة هذه التغيرات.

وشارك به مليونا شخص، لتتنامى المشاركة خلال الأعوام الماضية، وتصل إلى 3.5 مليارات شخص حول العالم، وكانت مصر من أوائل الدول العربية المشاركة منذ عام 2009، ليصبح احتفالا سنويا يُجرى خلاله التأكيد على دور المشاركة المجتمعية في مواجهة مشكلات البيئة.

وتنظم فعاليات “ساعة الأرض” في آخر سبت من شهر مارس من كل عام، لقربه من موعد الاعتدال الربيعي، أي تساوي الليل والنهار، ولضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل بهذه المدن، إذ تنتقل ساعة الأرض عبر المناطق الزمنية على التوالي.

وتنطفئ الأنوار في العديد من دول العالم، وتوافق هذا العام يوم السبت 30 مارس، وتنطلق من الساعة 8:30 حتى 9:30 بالتوقيت المحليّ للدول المُشارِكة، كما أنّها ستكون الذكرى السنويّة الثالثة عشرة مُنذ انطلاق الحملة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.