الحصاد: إنشاء سجنين في سفاجا والقصير.. وتعثر الامتحان الإلكتروني الأول

الحصاد: إنشاء سجنين في سفاجا والقصير.. وتعثر الامتحان الإلكتروني الأول
شكاوى من أعطال فنية حالت دون أداء الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 24 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إنشاء سجنين في سفاجا والقصير”، و”تعثر الامتحان الإلكتروني الأول”.

العناوين

سياسة

أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية قرارا بإنشاء سجنين مركزيين بالمجمعين الشرطيين في سفاجا والقصير.

بناء السجنين الجديدين يرفع رصيد السجون التي صدرت قرارات بإنشائها خلال ست سنوات إلى 25 سجنا، ليصل عدد السجون في مصر إلى 69 سجنا.

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأحد، بشطب الاستشكال الذي أقامته وزيرة التضامن الاجتماعي، لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير الماضي بأحقية أصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمسة الأخيرة، وذلك في أولى جلسات نظر الاستشكال الذي كانت المحكمة حددت اليوم لنظره.

ولم تحضر وزيرة التضامن الجلسة، كما تغيّب المستشكل ضده الأول بدري فرغلي، بصفته رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاش القانوني، بينما حضر المستشار أحمد عمران من هيئة قضايا الدولة ممثلا عن رئيس مجلس الوزراء بصفته.

اقتصاد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، أنها تستهدف التعاقد على شراء 55 ألف طن زيت من نوعيْ الصويا ودوار الشمس، عن طريق مناقصة عالمية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الهيئة أن المستهدف شحن الكميات التي سيجرى التعاقد عليها في الفترة من 1 إلى 20 مايو المقبل، وأن الموعد النهائي لتلقي العروض يوم الأربعاء المقبل، وذلك لتأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية، وطرح المنتجات في منافذ المجمعات الاستهلاكية أولا بأول.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأحد 24 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

سفاجا والقصير سفاجا والقصير

مجتمع

أنقذ الشاب جهاد يوسف زكي، أسرة كاملة مكونة من رجل مسن وابنته ونجليها، من الموت حرقا داخل شقتهم السكنية، في شارع الجمهورية بمنطقة الزاوية الحمراء قبل وصول سيارات المطافئ.

وتداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يُظهر العمل البطولي للشاب صاحب الخامسة والعشرين عاما، الذي تسلق مواسير الغاز المثبتة على واجهة العقار، ليصعد إلى الشقة المحترقة، ويحمل أفراد الأسرة على ظهره، وينزل بهم إلى الشقة السفلية، ومنها إلى الشارع.

وافقت الجمعية العامة لمجمعة التأمين من أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية والمترو والطرق السريعة، على زيادة مبلغ التعويض الذي يصرف في حالات الوفاة والعجز الكلي المستديم، في حادثة حريق محطة مصر من 30 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه.

أعلن ذلك الاتحاد المصري للتأمين، اليوم الأحد، في بيان له، وقال: إن الموافقة جاءت بعد اجتماع الجمعية العامة يوم الأحد الماضي، ليصبح إجمالي التعويض 100 ألف جنيه، بدلا من 80 ألف، التي سبق أن أعلنتها الحكومة.

تعليم وصحة

انطلق صباح اليوم الامتحان الإلكتروني على جهاز التابلت، لمادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي، في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، مع شكاوى أعطال فنية حالت دون أداء الامتحان.

وقالت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق: إن الامتحان سيستمر لمدة 12 ساعة، حتى التاسعة من مساء اليوم، ومدته ثلاث ساعات، بدءا من دخول الطالب في أي ساعة خلال الساعات المحددة.

في واقعة مؤسفة شهدت مستشفى معهد القلب بإمبابة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، اقتحام مجموعة من المواطنين لقسم الطوارئ بالمستشفى والاعتداء على الأطباء والممرضين المتواجدين، وتحطيم مجموعة من الأجهزة الطبية تقدر بعشرين مليون جنيه، وذلك بعد وفاة أحد أقاربهم داخل غرفة العمليات.

فمن جانبه قال الدكتور محمد أسامة، عميد معهد القلب القومي: إن المعهد تعرض لاقتحام وأعمال بلطجة من بعض المواطنين الذين يصل عددهم إلى حوالي 100 شخص، بعد وفاة أحد أقاربهم بالمعهد.

سفاجا والقصير

رياضة

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، توقيع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه، على نادي الزمالك وإحالة رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور إلى لجنة التحقيق، بالجبلاية.

جاء إجراء اتحاد الكرة بناء على المذكرة الواردة من لجنة الحكام حول التصريحات المسيئة في حق الحكام عقب نهاية مواجهة نادي الزمالك مع المقاولون العرب، حسبما أعلن اتحاد الكرة.

منوعات

أُقيم أمس السبت حفل زفاف الفنان محمد رشاد والإعلامية مي حلمي في سرية تامة، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

واقتصر الحضور في حفل الزفاف على أقارب وأصدقاء العروسين، ولم يحضر الحفل من المشاهير سوى الفنان هشام عباس، والفنان تامر شلتوت، والفنانة الشابة ياسمين علي.

سفاجا والقصير

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.