القصة الكاملة لعودة حنان ترك للفن بعد غياب

القصة الكاملة لعودة حنان ترك للفن بعد غياب
حنان ترك تعود إلى الفن بالأداء الصوتي في فيلم "النداهة"- أرشيف

بعد غياب سبع سنوات عن السينما والأعمال الفنية، ومن خلال الأداء الصوتي، تعود الفنانة حنان ترك إلى الفن مرة أخرى، بدور في فيلم “النداهة” الذي يعد أول فيلم لصناعة السينما الصوتية في مصر والعالم العربي.

وبحسب صناع الفيلم الذي انتهى تصويره مؤخرا، فإن العمل سيكون مفاجأة للجمهور، كونه أول فيلم لصناعة السينما الصوتية في مصر والعالم العربي، فهو يعتمد على الأداء الصوتي فقط، وسيعرض في السينمات.

وتدور أحداث “النداهة” حول هارون الطبيب الشاب، الذي ذهب إلى الريف البعيد، ليعيش على ذكريات حبيبته المفقودة، فيقع في مواجهة أسطورة النداهة، ويشارك الفنانة حنان ترك البطولة كل من: هاني عادل، وعمرو القاضي، ولبنى ونس، وهو من تأليف وإخراج خالد المهدي.

اعتزال على الهواء

وكانت الفنانة حنان ترك، أعلنت اعتزالها للفن في أغسطس 2012، من خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي نيشان في برنامج “أنا والعسل”، على قناة “الحياة”، أثناء لقائه مع الفنانة سمية الخشاب، بقولها: “أنا قررت بفضل الله اعتزالي للتمثيل في اللحظة دي، هي الخطوة اللي كنت أتمناها من الله سبحانه وتعالى، يعني (أخت تريز) المسلسل الأخير ليا في التمثيل”.

وكان مسلسل الأخت تريز آخر أعمال حنان ترك التلفزيونية، بينما كان آخر أعمالها السينمائية فيلم “المصلحة”، مع أحمد السقا وأحمد عز، وإخراج ساندرا نشأت.

مشوارها الفني

ولدت حنان ترك في القاهرة، في السابع من مارس 1975، ودرست في معهد الباليه، ورقصت الباليه لفترة طويلة قبل دخولها مجال التمثيل.

بدأت حنان العمل في مجال التمثيل بعدما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء أحد العروض المسرحية، فرشحها للمشاركة في فيلم رغبة متوحشة عام 1993، ليكون أولى بطولاتها السينمائية.

نالت حنان ترك أدوار البطولة في العديد من الأفلام، منها: “جواز بقرار جمهوري، سهر الليالي، جاءنا البيان التالي، أحلى الأوقات، تيتو، حب البنات، حرامية في تايلاند، أحلام حقيقية، إسماعيلية رايح جاي” وغيرها.

ارتداء الحجاب

وشاركت حنان ترك أيضا في العديد من المسلسلات التلفزيونية، أشهرها “سارة، نصف ربيع الآخر، أوبرا عايدة، لن أعيش في جلباب أبي، المال والبنون”.

قررت حنان ارتداء الحجاب عام 2006، لكنها واصلت التمثيل بالحجاب، وقدمت مسلسلات “أولاد الشوارع، هانم بنت باشا، نونة المأذونة، أخت تريز”، حتى اعتزلت الفن نهائيا عام 2012.

وفي السابع من مارس الجاري، احتفلت حنان ترك بعيد ميلادها الرابع والأربعين، ونشرت صورة نادرة في طفولتها مع والدها عبر خاصية “استوري” على حسابها بموقع تبادل الصور “إنستجرام”.

حنان ترك

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.