التحقيق في بلاغ ضد مفيد فوزي بعد غضب أهالي دمياط

التحقيق في البلاغ ضد مفيد فوزي بعد غضب أهالي دمياط
البلاغ يتهم مفيد فوزي بالحض على الكراهية والتمييز العنصري بين أبناء الشعب الواحد - أرشيف

غضب وردود وهاشتاج وبلاغات قضائية، كانت هذه تحركات وردود فعل الأهالي في محافظة دمياط ضد الصحفي والإعلامي مفيد فوزي، بعد مقاله في جريدة الأخبار يوم السبت الماضي.

مفيد فوزي أثار أزمة عاصفة مع أهالي دمياط، بعد وصفه لهم بالبخل في مقاله بعنوان “الدنيا.. سؤال”، هاجمه بعدها أهالي محافظة دمياط، واتهموه بـ”التنمر بشعب دمياط”، كما أعلن عدد من النواب والمواطنين ملاحقته قضائيا، وتقديم بلاغات ضده.

وبالفعل أمر اليوم المحامي العام لنيابات دمياط، بفتح تحقيق في البلاغ المقدم من ضياء الدين داود، محامي وعضو مجلس النواب، ضد الكاتب الصحفي مفيد فوزي.

وتقدم النائب ضياء الدين داود، ببلاغ قيد برقم 893 لسنة 2019 إداري قسم ثاني دمياط للمحامي العام لنيابات دمياط، ضد ما تضمنه مقال مفيد فوزي، الذي جاء فيه: “هل البخل صفة أم خصلة أم طبع أم جينات أم دمياطي المسقط”.

ردود واعتذار

واتهم البلاغ مفيد فوزي بالحض على الكراهية والتمييز العنصري بين أبناء الشعب الواحد، الأمر الذي يؤثمه القانون، ويستوجب المساءلة – بحسب مقدم البلاغ- كما أعلن ياسر أبو هندية، نقيب المحامين بدمياط، ملاحقة مفيد قانونيا، إذ قال: “سنتقابل بالمحكمة قريبا جدا”.

مفيد فوزي

وفي السياق نفسه، دشن عدد من أهالي دمياط هاشتاج: بعنوان “#الدمياطي_خط_أحمر_يا_مفيد”، عبروا فيه عن استيائهم مما ورد في مقاله، واتهامه لأهالي دمياط بالبخل، كما طالبوا منال ميخائيل، محافظ دمياط، بالرد الرسمي عليه، وراحوا يدافعون عن أهل بلدهم، ويؤكدون أنهم أهل الكرم والعلم.

ومن جانبه تراجع مفيد فوزي بعد الهجوم الدمياطي عليه، وكتب اعتذارا عبر صحفته على فيس بوك، قائلا: “أعتذر للدمايطة الأحباء إن كنت قد فهمت الحرص فهما خاطئا، فهم كرماء النفس والعطاء”.

وأضاف فوزي :”أعشق دمياط والدمايطة، وأثاث بيتي من عندهم، وأمزح مع زاهي حواس وصلاح منتصر حول الحرص الدمياطي الإيجابي، وهم أهل الكرم”.

هجوم على صلاح والشعراوي

يذكر أن مفيد فوزي دأب على التصريحات المثيرة للجدل في الفترة الأخيرة، إذ تعرض قبل أشهر لهجوم حاد، بسبب انتقاده للنجم المصري المحترف محمد صلاح، وهاجم مفيد شكل محمد صلاح منتقدا لحيته وحجاب زوجته.

كما أثار قبلها في عام 2016، مشاعر الكثيرين بعد كتاباته وتصريحاته الإعلامية ضد الشيخ الشعراوي، بعدما وصفه بأنه مهّد الأرض للجماعات المتطرفة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.