الحصاد: الجنيه يصعد لأعلى مستوى منذ عامين.. ومرحلة ثالثة من حذف الدعم

الحصاد: الجنيه يصعد لأعلى مستوى منذ عامين.. ومرحلة ثالثة من حذف الدعم
الجنيه المصري صعد لأعلى مستوياته أمام العملات الأجنبية في أكثر من عامين، مدعوما بتدفقات الأموال الأجنبية - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 18 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الجنيه يصعد لأعلى مستوى منذ عامين”، و”مرحلة جديدة من حذف الدعم التمويني”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الهجرة اليوم، الإفراج عن 14 مصريا من المحتجزين في أوغندا، ضمن الشباب الست والثلاثين المحتجزين في السجون الأوغندية، بعد حل مشكلاتهم خلال الساعات الماضية.

وقالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: إن جهود طارق سلام، سفير مصر لدى أوغندا، نجحت في ترحيل 14 مصريا، كانوا محتجزين في أوغندا، إلى القاهرة، صباح اليوم.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسائل للشباب المصري والعربي والإفريقي خلال مشاركته في ملتقى الشباب، الذي يُعقد في مدينة أسوان خلال أيام السبت والأحد والاثنين.

ويشارك في الملتقى أكثر من 1500 شاب، لمناقشة قضايا وتحديات القارة السمراء والمنطقة العربية، كما افتتح الملتقى باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي بحضور رؤساء الوفود المشاركة والشباب المدعوين، بينما انطلقت الجلسات وورش العمل باليوم الثاني بجلسة افتتاحية بعنوان “منتدى شباب العالم: آفاق جديدة”.

اقتصاد

صعد الجنيه المصري لأعلى مستوياته أمام العملات الأجنبية في أكثر من عامين، مدعوما بزيادة تدفقات الأموال الأجنبية على البلاد.

وجاء سعر صرف الجنيه مقابل الدولار بصعود بلغ 17.34 جنيه للدولار، أمس الأحد، مرتفعا أكثر من ثلاثة بالمئة مقارنة بمستوى 17.86 الذي سجله في يناير الماضي.

أرجأت الحكومة استيراد أول شحنات الغاز الطبيعي من تل أبيب ثلاثة أشهر، لتبدأ عملية الاستيراد منتصف العام الحالي، وفق ما ذكرته وكالة بلومبرج نقلا عن مصدرين مطلعين على الأمر.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية للوكالة الأمريكية: إن “الإرجاء جاء بسبب بعض المشكلات في خطوط الأنابيب، تعوق عملية الاستيراد المتفق عليها”.

وكان من المفترض بدء استقبال الشحنات التجريبية من حقلي تمار وليفايثان الإسرائيليين في مارس الجاري، لكن المُصدرين أكدا لبلومبرج أن خط الأنابيب لا يزال بحاجة إلى مزيد من الصيانة.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الاثنين 18 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

حذف الدعم التمويني حذف الدعم التمويني

مجتمع

تستعد وزارة التموين لإعلان المرحلة الثالثة من حذف المواطنين من الدعم التمويني، وتنقية بطاقات التموين بمجرد الانتهاء من النظر في تظلمات المرحلة الثانية، نهاية الشهر الجاري.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة التموين، أن الموعد التقريبي للإعلان عن معايير المرحلة الثالثة من تنقية بطاقات التموين والاستبعاد من الدعم، هو مطلع أبريل المقبل، موضحا أن أبرز معايير تلك المرحلة، استبعاد من يملك عشرة أفدنة زراعية، أو حيازات عمرانية (أراض سيجرى البناء عليها) بدءا من خمسة أفدنة.

تعليم وصحة

كشف طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطوات الحصول على شريحة التابلت الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي، التي يبدأ توزيعها على الطلاب اليوم الاثنين بحسب بيان سابق للوزارة.

ونشر شوقي بيانا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حدد فيه خمس خطوات للحصول على شريحة التابلت.

حذف الدعم التمويني

رياضة

شادي محمد، نجم النادي الأهلي السابق وقائد الفريق لسنوات طويلة، هو عنوان أزمة جديدة مع نادي الزمالك وجماهيره.

وذلك عقب ظهور شادي محمد مساء السبت الماضي، في فيديو بالمدرجات خلال تشجيعه للنادي الأهلي أمام شبيبة الساورة بدوري أبطال إفريقيا، ويوجه مع الجماهير المتواجدة بالإستاد هتافا يحمل سبابا لنادي الزمالك.

منوعات

حذف الدعم التمويني

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.