الحصاد: سجن مركزي جديد بالدقهلية.. و31.1 مليار ضرائب من الموظفين

الحصاد: سجن مركزي جديد بالدقهلية.. و31.1 مليار ضرائب من الموظفين
وزير الداخلية، أصدر قرارا بإنشاء سجن مركزي جديد، يسمى "السجن المركزي بمركز شرطة محلة دمنة"، ويتبع مديرية أمن الدقهلية - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 17 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “سجن مركزي جديد بالدقهلية”، و”31.1 مليار ضرائب من الموظفين”.

العناوين

سياسة

أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قرارا بإنشاء سجن مركزي جديد، يسمى “السجن المركزي بمركز شرطة محلة دمنة”، ويشمل اختصاصه دائرة مديرية أمن الدقهلية.

بناء السجن الجديد يرفع رصيد السجون التي صدرت قرارات بإنشائها خلال ست سنوات إلى 23 سجنا، ليصل عدد السجون في مصر إلى 67 سجنا.

أصدرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنصورة اليوم الأحد، حكمها في القضية الشهيرة المتعلقة بقتل أب لطفليه في ميت سلسيل بإحالة أوراق الأب المتهم إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 17 أبريل المقبل للنطق بالحكم.

وللمرة الأولى في جلسة اليوم، اعترف محمود نظمي، بقتل طفليه ريان ومحمد، بقرية ميت سلسيل، بعد إنكاره المتواصل طوال الجلسات الماضية، وحديثه عن الاعتراف نتيجة تهديد أسرته من قِبَل عصابة.

اقتصاد

حصّلت الحكومة 31.1 مليار جنيه من ضرائب دخول الموظفين، خلال الفترة من يوليو الماضي وحتى يناير من العام المالي الجاري، مقابل 24.5 مليارا في الفترة نفسها من العام المالي الماضي، بارتفاع قدره 6.6 مليارات جنيه.

جاء ذلك في تقرير صادر عن وزارة المالية، اليوم الأحد، الذي أوضح أن إجمالي الحصيلة الضريبية ارتفع إلى 107.1 مليارات جنيه في أول سبعة أشهر من العام المالي الحالي مقابل 81.8 مليارا للفترة نفسها من العام المالي السابق.

تزامنا مع تحديد وزارة الكهرباء موعد الزيادة المرتقبة لـ”أسعار الكهرباء“، أعد جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك مقترحات الزيادات الجديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء، المنتظر الإعلان عنها في مايو المقبل، والبدء في تطبيقها على فاتورة أغسطس 2019، في ضوء خطة الحكومة رفع الدعم نهائيا عن الكهرباء بحلول (2021-2022).

وكشف مصدر بجهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، لمواقع إخبارية، عن وضع ثلاثة مقترحات تتناول إضافة زيادات بسيطة على الشرائح الثلاث الأولى، تتراوح بين 30% و28% و25%، خاصة أنها تمثل نحو 47% من إجمالي المشتركين على باقي مستوى الشرائح.

سجن مركزي

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأحد 17 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

سجن مركزي

سجن مركزي

مجتمع

بدأت محافظتا القاهرة والجيزة منذ عدة أيام في تنفيذ طلاء واجهات المباني الواقعة على جانبي الطريق الدائري، وذلك في إطار الاستعدادات الحكومية لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في مصر منتصف العام الجاري.

وصرح اليوم اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه يُجرى متابعة الأعمال التي تجرى لطلاء واجهات المباني الواقعة على الطريق الدائري بطول خمسة كيلو مترات في الاتجاهين، وذلك بشكل يومي.

أعلنت أسرة حسين محمد خليل مصطفى، أحد المصريين المقيمين بنيوزيلندا عن وفاته في الحادث الإرهابي، الذي وقع على مسجد النور يوم الجمعة الماضية، مؤكدة أنه لم يرد اسمه بين الشهداء المصريين، بسبب حمله أوراقا شخصية تثبت حصوله على الجنسية النيوزيلاندية.

وأوضح شقيقه الأكبر مصطفى محمد خليل مصطفى، في تصريحات له، أن العائلة علمت بوفاة شقيقه من زوجته وأحد أصدقاء أولاده المقيمين في نيوزيلندا، لافتا إلى أن آخر اتصال هاتفي جمع بينه وبين شقيقه كان منذ عشرة أيام، وكان يطمئن على حالته الصحية وعلى العائلة.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، إذ يستطيع المتقدم معرفة النتيجة، وما إذا كان ناجحا أم راسبا من خلال الدخول بالرقم القومي على الرابط التالي: http://tempcontract.emis.gov.eg.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت إضافة درجات الرأفة، ووصول أعداد الناجحين في المسابقة إلى 46 ألفا و940 ناجحا وناجحة، بنسبة 71%، وعدد الراسبين 18 ألفا و621 راسبا وراسبة.

رياضة

نجح نادي الزمالك في التأهل لدور الثمانية من بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد تصدره للمجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط، عقب تعادله سلبيا اليوم مع نادي نصر حسين داي بالجزائر.

وعلى صعيد آخر، تصدر بشكل مؤقت نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح ، ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليج، بعد فوزه اليوم على نادي فولهام بهدفين مقابل هدف واحد.

منوعات

توفّى الفنان جلال عيسى، صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 82 عاما، وذلك في أحد مستشفيات القاهرة، ومن المقرر أن يقام العزاء غدا الاثنين.

ونعى الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الفنان جلال عيسي، مشيرا إلى أن العزاء غدا بمسجد المحروسة في منطقة المهندسين بالجيزة.

سجن مركزي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.