فتح باب القبول بمدارس النيل الدولية.. شروط ومميزات

مدارس النيل الدولية
مدارس النيل أسست بمساهمة صناديق تمويل حكومية، لتقدم خدمة تعليمية دولية مقابل مصاريف سنوية - أرشيف

أعلنت شركة مصر للإدارة التعليمية، عن فتح باب القبول للطلاب الجدد بـ”مدارس النيل الدولية” على مستوى فروعها في المحافظات للعام الدراسي (2020/2019) وتشمل هذه المحافظات “القاهرة، الجيزة، المنوفية، الأقصر، أسيوط، دمياط، وأسوان”، حتى 21 أبريل المقبل.

وكشفت أماني الفار، المدير التنفيذي للإدارة التعليمية بوزارة التربية والتعليم، عن بعض جوانب النظام التعليمي الذي يجرى تطبيقه داخل مدارس النيل المصرية، موضحة أنه يُجرى بمعايير دولية.

وأكدت على حصول الطالب على تخفيض 20% من مصروفات الجامعة البريطانية “عدا طب الأسنان”، لحصوله على شهادة النيل الدولية.

ومن جانبه، أوضح حسن إسماعيل، رئيس شركة مصر للإدارة التعليمية، أن مدارس النيل المصرية تقوم بتطبيق المعايير المحلية والدولية للجودة في جميع نواحي العملية التعليمية.

الشهادات

وبحسب إسماعيل، يتيح نظام مدارس النيل الدولية للطلاب الحصول على شهادتين تصدرهما جامعة كامبريدج البريطانية، بالشراكة مع وحدة شهادة النيل الدولية، وباعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ولفتت المدير التنفيذي للإدارة إلى أن شهادة النيل الثانوية معترف بها داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وجرى معادلتها بالشهادة الإنجليزية من قِبل الوكالة الوطنية للاعتراف والمقارنة للشهادات الدولية والمهارات.

شروط القبول

وأوضح رئيس شركة مصر للإدارة التعليمية، أنه يشترط للقبول في المدارس ما يلي:

  • ألا يقل سن التلميذ عن ثلاث سنوات وستة أشهر، ولا يزيد عن أربع سنوات و11 شهرا و29 يوما، في الأول من أكتوبر 2019 للمرحلة الأولى من رياض الأطفال.
  • يقوم ولي الأمر أو الوصي على الطفل بتقديم الاستمارة الإلكترونية المطبوعة، موقعة من ولي الأمر بصحة البيانات، وتكون مسلسلة حسب رقم الطالب في قاعدة البيانات، مع باقي الأوراق المطلوبة للمدرسة المتقدم لها، وذلك اعتبارا من 10 مارس المقبل وحتى 25 أبريل المقبل.
  • بالنسبة لمدارس القاهرة الجديدة والشروق والشيخ زايد، يُجرى تقديم الاستمارة والأوراق إلى مسئول مدارس النيل بجهاز المدينة التابع لها المدرسة.

يشترط اجتياز الطالب الاختبارات المطلوبة، التي سيُجرى تحديد موعدها عبر الموقع الخاص بالتقديم، وهي:

اختبارات تغطي المهارات، المظهر الشخصي والسلوك، مهارات الرياضيات، المعرفة والمعلومات العامة، المهارات الحركية، التفكير.

الوالدين

  • يشترط أن يكون كلا الوالدين أو أحدهما على الأقل حاصلا على مؤهل جامعي.
  • يلزم حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل في المقابلة الشخصية، يجرى تقييم الوالدين وفقا للمقابلة الشخصية على أساس معلوماته وقناعاته وسلوكه في تربية الطفل، والتعامل مع الغير، بما يتلاءم مع منظومة ومعايير ونظم مدارس النيل المصرية، والأساليب التربوية وحسن التعامل مع إدارتها.

ويُجرى القبول طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع درجات الطالب، في حالة تساوي الدرجات، فالأفضلية للسن الأكبر، أما الاستعلام عن نتيجة القبول، فيكون على موقع التقديم نفسه.

مدارس النيل

وتصنف مدارس النيل ضمن المدارس المصرية الدولية، وساهم في تأسيسها صناديق تمويل حكومية، بدأت نشاطها عام 2010، لتقدم خدمة تعليمية دولية مقابل مصاريف سنوية.

يقوم على إدارة المدارس شركة مصر للإدارة التعليمية، ويشرف عليها وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البريطانية، التي تقدم الدعم الفني للمدارس، وتعتمد شهاداتها بالخارج.

وتتولى وزارة التربية والتعليم اعتماد شهادات المدارس محليا.

للمدارس حاليا أفرع في عدة مدن على مستوى الجمهورية هي: 6 أكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، الشروق، العبور، السادات، بورسعيد، دمياط الجديدة، المنيا، قنا، أسيوط الجديدة، طيبة الجديدة، أسوان الجديدة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.