معلم بالإسكندرية يسلك بالوعات مدرسة من مياه الأمطار

معلم بالإسكندرية يسلك بالوعات مدرسة من مياه الأمطار
محافظة الإسكندرية شهدت منذ فجر أمس هطولا لأمطار رعدية غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة - أرشيف

اضطر معلم بمدرسة ابتدائية تابعة لإدارة المنتزه التعليمية في محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إلى القيام بتنظيف “شنايش” فناء المدرسة بنفسه، بعد تراكم مياه الأمطار، في ظل عدم وجود عمال نظافة، بالتزامن مع لعب التلاميذ كرة القدم في أثناء حصة التربية الرياضية.

ونقلت بعض المواقع الإخبارية، آراء متباينة لمعلمين آخرين حول تصرف زميلهم، فمن جانبه، أثنى مرسي صادق، معلم بالمدرسة ذاتها، على تصرف المدرس قائلا: “الأستاذ المحترم الزميل قام متطوعا بتسليك بالوعة المدرسة اليوم بنفسه، إثر الأمطار الغزيرة بالإسكندرية، حرصا على سلامة الطلاب، لعدم وجود عمال بالمدرسة، لتوقف الوزارة عن تعيين عمال في المدارس منذ فترة طويلة، فهذا نموذج للمدرس المحترم المهدر حقه من قبل وزارته”.

بينما اعتبر عصام صبري، مدرس، ما حدث بمثابة إهانة للمعلم، وعلق بقوله: “المعلم أهان نفسه وسط الطلاب، كان سابها تغرق والمدير والإدارة ملزمين يعملوا كدا”.

وقف التعيينات

يذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أصدر قرارا في منتصف أكتوبر الماضي، بوقف التعيينات حتى عام 2020، وهو ما برره رئيس الجهاز، صالح الشيخ، في إعلانه عن القرار، بأنه راجع للإعلان عن خطة إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، بعد إقرار قانون الخدمة المدنية.

يأتي هذا في الوقت الذي سجلت فيه نسبة البطالة خلال الربع الأخير من العام الماضي نحو 10%، إذ ارتفعت مقارنة بالربع السابق له مباشرة، الذي بلغ المعدل خلاله 9.9%، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

أمطار الإسكندرية

وشهدت محافظة الإسكندرية منذ فجر أمس هطولا لأمطار رعدية غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، صاحبها انخفاض شديد في درجات الحرارة، الأمر الذي أدى إلى غرق شوارع الإسكندرية بمياه الأمطار، وارتفاع منسوب المياه ببعض الشوارع، نتيجة انسداد الشنايش المصممة لتصريف المياه.

وفي السياق، تسببت الأمطار في توقف حركة المرور، على طريق مصر الإسكندرية الزراعي، في الاتجاه القادم من بنها إلى القاهرة، بسبب انقلاب سيارة نقل “تريلا” بعرض الطريق في ميت حلفا مركز قليوب، بسبب السرعة وسقوط الأمطار.

وتلقى رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارا بتوقف الطريق الزراعي، نتيجة انقلاب سيارة نقل، وانتقلت الأجهزة الأمنية وونش المرور، وتبيّن انقلاب “تريلا” في اتجاه القاهرة عند قرية ميت حلفا، بسبب الأمطار، وجرى تجنبها، وتسيير الطريق مرة أخرى.

استعدادات

وكانت شركة الصرف الصحي قد أعلنت عن استعداداتها، وتكثيف الجهود، لمواجهة أمطار شتاء اليوم، المتوقعة وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

ومن جانبه، صرح محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، أنه قام بجولة في عدد من المواقع الساخنة لتجمعات المياه، إذ تفقد عددا من مناطق الإسكندرية، للاطمئنان على استمرارية العمل لمواجهة الأمطار.

وأضاف: أنه تأكد من الاصطفاف الكامل لجميع السيارات والمعدات، واستعداد جميع العاملين والفنيين لقطاعات الشركة لمواجهة الأمطار.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.