طالب مصري يقتل صديقه في الكويت بسبب لعبة “PUBG”

لعبة PUBG
طالب مصري يقتل صديقه بسبب خلافات على لعبة PUBG - أرشيف

أقدم طفل مصري، عمره 14 عاما، على قتل صديقه البالغ من العمر 15 عاما، في أحد شوارع مدينة خيطان جنوب الكويت، بسبب لعبة ساحات معارك اللاعبين المجهولين المعروفة بــ”PUBG“.

وذكرت صحيفة “الرأي” الكويتية، اليوم، أن الطفل المصري الضحية لقي مصرعه في الحال، إثر تلقيه طعنة نافذة في القلب من الطفل الجاني، بعد مشاجرة اندلعت بينهما على لعبة الواقع الافتراضي، تطورت لتُجرى أحداثها على أرض الواقع.

وبعد سقوط الجاني في قبضة رجال المباحث الجنائية، اعترف أن المجني عليه كان يعايره بأمه السيلانية، وأنهما تبادلا الشجار بينهما، فتوجه إلى بقالة قريبة من مكان سكنه، واشترى سكينا، ثم هرول إلى الضحية، ليطعنه في قلبه، ليفر بعدها هاربا من المكان، متواريا عن الأنظار.

مسرح الجريمة

ونقلت “الرأي” عن مصدر أمني أن عمليات وزارة الداخلية الكويتية تلقت، مساء أول من أمس السبت، بلاغا عن وجود طفل مصاب بطعنة في أحد شوارع منطقة خيطان، فانطلق رجال الأمن ورجال الطوارئ الطبية إلى المكان.

وتابعت نقلا عن المصدر: إذ وجدوا المصاب قد لفظ أنفاسه، نتيجة تعرضه لطعنة، اخترقت عضلة القلب مباشرة، وجرى استدعاء رجال الأدلة الجنائية، لإحالة الجثة إلى الطب الشرعي، بينما شرع عناصر المباحث في إجراء التحريات.

وأوضح المصدر في تصريحه، أن التحقيقات الأولية دلت على أن القتيل والضحية صديقان، وأن سبب الخلاف بدأ في لعبة “PUBG” ثم تطورت الأمور بينهما، وتحولت إلى مشاجرة من لعبة العالم الافتراضي إلى أرض الواقع.

ليست الأولى

وفي 24 نوفمبر الماضي، قتل طالب في المرحلة الثانوية معلمته “هانم.م.ع” 59 سنة، أثناء تلقيه درسا خصوصيا في مسكنها بالإسكندرية، إذ وجه لها عدة طعنات نافذة بسكين.

وكشفت التحقيقات إدمان المتهم للعبة القتالية المعروفة بـ”pubg”، إذ بدأ يلعبها منذ سنة تقريبا، وقال الجاني “سيف الدين” البالغ 16 عاما: إن سبب ارتكابه الجريمة هو تخيّل وجوده داخل اللعبة، ولم يجد أمامه إلا قتل المعلمة، حسبما تعلّم في اللعبة.

وأكد الطالب المتهم في اعترافاته بأنه حصل على سكينين كبيرين من منزله، قبل أن يتوجه إلى منزل المدرسة الضحية كعادته، لتلقي درس خصوصي، قائلا: “بعدما دخلت المنزل بدأنا في شرح الدرس، طلبت منها كوب ماء، ثم أخرجت السكين، وسددت إليها عدة طعنات نافذة”، ليفر بعدها هاربا تاركا حقيبته وحذائه.

وأكد الطالب المتهم أنه تأثر كثيرا باللعبة، وشعر بإحساس غريب يسيطر عليه بالقتل قائلا: “اللعبة قلبت بجد، ولم أكن أعلم أن تلك ستكون النهاية”.

تحذيرات وفتاوى

وشدّد أعضاء مجلس النواب، على ضرورة حظر لعبة PUBG الإلكترونية، التي تشكّل خطرا على الأسرة، وأمن واستقرار المجتمع.

وقال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب: “إن المجلس سيحاول بشكل رسمي حظر لعبة PUBG في مصر” مؤكدا أن اللعبة “من حروب الجيل الرابع على مصر”.

وأضاف بدوي، يوم 28 نوفمبر 2018، في تصريحات لفضائية “dmc”: “أن لعبة PUBG الإلكترونية تزرع العنف في الشباب، وهي أخطر من لعبة الحوت الأزرق”.

من جانبه، أفتى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بأن ممارسة لعبة بوبج “pubg”، حرام شرعا.

وقال كريمة، في تصريح صحفي، 27 نوفمبر 2018: “إن المولى عز وجل قال في كتابه الكريم: “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة” وأضاف في موضع آخر: “ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما”.

وتابع: أن القاعدة الفقهية تقول: “ما أدى إلى الحرام فهو حرام”، وهذه اللعبة ينتج عنها إيذاء إما بالقتل أو بالجرح.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.