الأهلي يكتسح بتروجيت برباعية ويقفز للمركز الثاني

النادي الأهلي يكتسح بتروجيت برباعية ويقفز للمركز الثاني
الأهلي حقق الفوز التاسع له على التوالي، ووصل للنقطة 51 ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة عن الزمالك - وكالات

استطاع النادي الأهلي تقديم أداء رائعا، ونتيجة كبيرة، بالفوز الكاسح الذي حققه على نادي بتروجيت برباعية نظيفة، خلال اللقاء الذي جرى بينهما مساء اليوم على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز.

النادي الأهلي خرج من اللقاء بمكاسب عديدة، وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، إذ حقق الفوز التاسع له على التوالي، ووصل للنقطة 51 ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الزمالك المتصدر، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند النقطة 25 في المركز الثالث عشر.

أهداف النادي الأهلي جاءت عن طريق أجايي ومروان محسن، في الشوط الأول، وجيرالدو وكريم وليد، في الشوط الثاني.

في لقاء خرج خلاله حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي مصابا، وتلقى كريم وليد الإنذار الثالث، ليغيب عن لقاء الزمالك المقبل نهاية الشهر الجاري.

أرقام من المباراة

انتصار النادي الأهلي اليوم هو أكبر انتصارا حققه في الدوري منذ بداية الموسم الحالي، وهو أيضا الانتصار رقم 17 على الفريق البترولي خلال تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف المسابقات.

ويبقى الانتصار الأكبر للأهلي هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا بخماسية، بعدما اكتسح سيمبا التنزاني بنتيجة (5-0) في فبراير الماضي.

حقق الأهلي انتصاره التاسع تواليا والسادس عشر بشكل عام، بالتساوي مع الزمالك كأكثر عدد من الانتصارات في الدوري، ويليهما بيراميدز بثلاثة عشر فوزا.

تصريحات

وقال مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، عقب انتصار فريقه، خلال المؤتمر الصحفي، “سعيد للغاية بمستوى كل مجموعة اللاعبين التي شاركت في مباراة اليوم”.

وأضاف: “هذا ما يجب أن يحدث دائما، أن يقدم كل من يلعب أفضل أداء لديه، وأن يكون مظهرنا بهذا الشكل”.

في حين أبدى محمد عودة، المدير الفني لفريق بتروجيت رضاه عن الخسارة أمام الأهلي برباعية نظيفة، وأظهر تقبله للخسارة قائلا: ” كويس إنها جت من الأهلي”.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: “من حظي السيئ مواجهة الأهلي في هذا التوقيت، وهو يمر بمرحلة إفاقة خلاف ما كان يعاني منه منذ شهرين”.

أهداف المباراة

سجل جونيور أجايي الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعد عرضية من ركنية أرسلها ناصر ماهر، ليحولها المهاجم النيجيري برأسية إلى الشباك.

ثم سجل مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 32 بعد جملة فنية رائعة.

وفي الدقيقة 69 انطلق ناصر ماهر، ومرر كرة بينية إلى علي معلول، الذي مرر إلى الأنجولي جيرالدو أمام المرمى الخالي، ليضع الكرة في الشباك.

واختتم كريم وليد الأهداف في الدقيقة 75 بعد تمريرة من ناصر ماهر إلى جونيور أجايي في مواجهة المرمى، ليمرر الكرة إلى كريم وليد المنفرد بالشباك ليسجل هدفا رابعا.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.