ليفربول يسحق واتفورد بخماسية: كلوب يشيد بصلاح (فيديو)

محمد صلاح
ليفربول يسحق واتفورد بخماسية نظيفة في الدوري الإنجليزي - أرشيف

حقّق فريق ليفربول الإنجليزي فوزا ساحقا بخماسية نظيفة في شِباك “واتفورد” بمشاركة المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف الريدز، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي.

كلوب يشيد بصلاح

وفي تصريحات أوردها موقع ليفربول الرسمي، قال يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول: “لقد لعبنا بالضبط المباراة التي أردناها، والجميع على مستوى عالٍ حقا، وقدم المدافعون وخط الوسط مباراة كبيرة، وحافظ حارس المرمى على نظافة شباكه، أمام خصم قوي”.

ورغم عجز هداف ليفربول محمد صلاح عن التسجيل في المباراة، فإنه حظي بمديح كلوب الذي قال: “أداء محمد صلاح كان استثنائيا، هو رائع في مركز الجناح لا يمكن إيقافه في مباراة لم يسجل فيها أهدافا”.

وحافظ ليفربول على فارق النقطة الوحيدة مع مانشستر سيتي، الذي حقق فوزا صعبا، بهدف وحيد من ضربة جزاء على وست هام يونايتد.

وعن فوز السيتي قال كلوب: “أنا لا أذهب إلى غرفة خلع الملابس، ويخبرني أحدهم بفوز مانشستر سيتي، وأصاب بنوبة قلبية، إنه أمر طبيعي إذا كنت في قمة الجدول فمن الطبيعي أن يفوز المتنافسون”.

وخصّ كلوب لاعبه ترينت ألكسندر أرنولد بالكثير من الإشادة، وهو الذي صنع ثلاث تمريرات حاسمة، رغم كونه عائدا من الإصابة.

وقال كلوب: “قدم أداء رائعا، ومن الواضح أنه كان لائقا، إذا رأيت كيف كان يركض في كل الهجمات المضادة لهم، وشارك في كل حالة هجومية إلى حد كبير.. كان أداء رائعا”.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وعزز ليفربول بهذا الفوز جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 69 نقطة، متفوقا، بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه المباشر مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 68 نقطة، بينما يحتل واتفورد المركز السابع برصيد 40 نقطة.

وتمكن فريق ليفربول من الحفاظ على صدارة الدوري بعد الخماسية النظيفة في مرمى واتفورد، التي لاقت الإشادة من المدرب الألماني يورجن كلوب واصفا أداء فريقه بـ”الاستثنائي”، ومطالبا لاعبيه بالحفاظ على هذا المستوى.

أما فريق مانشستر سيتي، فتمكن من مواصلة المنافسة على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق فوزا مهما ضد وستهام بهدف نظيف.

ورفع مانشستر سيتي رصيده في ترتيب الدوري الإنجليزي إلى النقطة 68، محتلا وصافة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 68 نقطة، بفارق نقطة عن المتصدر ليفربول، في المقابل توقف رصيد الفريق اللندني عند 36 نقطة يحتل بها المركز العاشر في جدول ترتيب ”البريمييرليج“، بالرصيد نفسه مع إيفرتون صاحب المركز التاسع.

وشهدت مباراة الدوري الإنجليزي أمس فوز تشيلسي على نظيره توتنهام بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، بالجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

ونجح آرسنال، هو الآخر، أمس في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في الدوري الانجليزي، عقب فوزه الكبير (5-1) على ضيفه بورنموث، في الجولة الثامنة والعشرين للمسابقة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.