الحصاد: استيراد الآلاف من ماعز البور.. والأذان الموحد ينطلق في 100 مسجد

الحصاد: استيراد الآلاف من ماعز البور.. والأذان الموحد ينطلق في 100 مسجد
بدء البث التجريبي للأذان الموحد من 100 مسجد من مساجد القاهرة، بعد الانتهاء من الإجراءات الفنية والتقنية والإدارية - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 25 فبراير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: ”استيراد الآلاف من ماعز البور”، و”الأذان الموحد ينطلق في 100 مسجد”.

العناوين

سياسة

اختتمت القمة العربية الأوروبية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ أعمالها اليوم، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لكل المشاركين في القمة، من خلال كلمة ألقاها بالجلسة الختامية للقمة.

وخلال كلمته، وصف السيسي، قمة “شرم الشيخ” بالـ”تاريخية”، موضحا أنها أتاحت الفرصة للزعماء والقادة العرب، لطرح وجهات نظرهم بكل وضوح وصراحة، بشأن أهم القضايا العربية.

كشف النائب البرلماني، عاطف مخاليف، عن مشروع قانون تقدم به إلى مجلس النواب، لإضافة مادة إلى قانون تنظيم السجون، تعطي الحق للسجين أن يكون في أقرب سجن من محل إقامته.

وقال مخاليف في مداخلة لبرنامج “حضرة المواطن” مساء أمس الأحد: إنه “يتلقى العديد من الشكاوى من أهالي سجناء، يطالبون بنقل أبنائهم إلى مناطق قريبة من محال إقامتهم.

اقتصاد

وافقت وزارة الزراعة على استيراد 7 آلاف و540 رأس ماعز “البور”، ذات المواصفات عالية الإنتاج في الألبان واللحوم، لتقليل الفجوة في اللحوم الحمراء.

وقال المهندس محمد الجمال، مؤسس مبادرة مشروع إحياء الخراف البرقي وماعز البور: إن “وزارة الزراعة وافقت على استيراد سلالتين من الأغنام وسلالة من الماعز، إذ تتميز إحدى سلالات الأغنام التي جرى الموافقة على استيرادها بالإنتاج المرتفع من الحليب، الذي يزيد عن 2.5 لتر في اليوم، ولمدة ثمانية أشهر تقريبا”.

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية.

وبحسب المذكرة الإيضاحية، فإن التعديلات على القانون تشمل توسع اختصاص المحكمة بنظر الدعاوى، وهو ما كان مطلبا لبعض الهيئات والجهات الدولية، وتحقيقا لذلك كله فقد عمد المشروع إلى فتح المجال لقيام المحاكم الاقتصادية بسرعة التسوية والفصل في المنازعات والدعاوى.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الاثنين 25 فبراير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

الأذان الموحد

الأذان الموحد

مجتمع

أعلنت وزارة الأوقاف بدء البث التجريبي للأذان الموحد من 100 مسجد من مساجد القاهرة، اليوم الاثنين، بعد الانتهاء من الإجراءات الفنية والتقنية والإدارية لإعادة الأذان الموحد، وتعميمه على مساجد الجمهورية، وذلك برعاية محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وقال اللواء عمرو شكري، رئيس قطاع مكتب الوزير والمشرف على الأذان الموحد، في تصريح صحفي: إن “البث التجريبي سيستمر أسبوعين، بعدها يُجرى بث الأذان الموحد بشكل رسمي، على أن يُجرى تقييم التجربة وتعميمها على مراحل، لتشمل كل المساجد بمحافظات مصر”.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، أن طلاب الصف الأول الثانوي من أبناء المصريين بالخارج سيخضعون للامتحانات بالطريقة الورقية العادية.

وقالت أمينة خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية، على شاشة “إكسترا نيوز”: إن “الشائعات المتداولة بشأن إلغاء امتحانات الطلاب المصريين بالخارج ليس لها أساس من الصحة”.

الأذان الموحد

رياضة

أنهى نادي الاتحاد السكندري مشواره الصعب في البطولة العربية “كأس زايد للأندية الأبطال”، وودع البطولة من دور الثماني، بعد تعادله السلبي في مباراة العودة التي أقيمت اليوم أمام نادي الهلال السعودي على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

التعادل منح الهلال السعودي بطاقة التأهل للمربع الذهبي من البطولة، وذلك بعد فوزه على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب بالعاصمة السعودية الرياض.

منوعات

الأذان الموحد

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.