الاتحاد السكندري يتعادل مع الهلال ويودع البطولة العربية

نادي الاتحاد السكندري يتعادل مع الهلال ويودع البطولة العربية
الاتحاد السكندري أقصى الترجي التونسي من دور الثاني والثلاثين والزمالك من دور السادس عشر، قبل أن يتوقف أمام الهلال السعودي - أرشيف

أنهى نادي الاتحاد السكندري مشواره الصعب في البطولة العربية “كأس زايد للأندية الأبطال”، وودع البطولة من دور الثماني، بعد تعادله السلبي في مباراة العودة، التي أقيمت اليوم أمام نادي الهلال السعودي على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

التعادل منح الهلال السعودي بطاقة التأهل للمربع الذهبي من البطولة، وذلك بعد فوزه على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب بالعاصمة السعودية الرياض.

الاتحاد السكندري خاض في البطولة العربية “كأس زايد للأندية الأبطال” مغامرة مثيرة ومسيرة ناجحة غير متوقعة، إذ نجح في الإطاحة بناديين كبيرين مرشحين للبطولة في الأدوار السابقة، وذلك بعد أن أطاح بالترجي التونسي والزمالك من الدورين الثاني والثلاثين والسادس عشر على الترتيب.

تصريحات طولان

وبعد المباراة، وجه حلمي طولان، المدير الفني للاتحاد السكندري، التحية لفريقه رغم الإقصاء من دور الثمانية، مشيرا إلى أنه ودع المسابقة على يد الفريق المرشح لحصد لقب البطولة العربية 2019.

وقال طولان في المؤتمر الصحفي للمباراة: “أوجه التحية للاتحاد السكندري رغم كل شيء، لأنه الفريق المصري الوحيد الذي وصل إلى دور الثماني، هناك أندية قوية بإمكانيات أعلى ودعت المسابقة من دور السادس عشر”.

وكانت البطولة قد شهدت مشاركة لثلاثة أندية مصرية، وهم: النادي الأهلي الذي ودع المسابقة على يد فريق الوصل الإماراتي، ونادي الزمالك الذي أخرجه الاتحاد السكندري، وكلاهما أقصي من دور السادس عشر، وثالثهم زعيم الثغر الذي ودع المسابقة اليوم من دور الثماني.

أرضية الملعب

مباراة الاتحاد السكندري والهلال السعودي شهدت تألقا لافتا من حارس مرمى الهلال، الذي أنقذ فريقه من كرات خطيرة، منعت الاتحاد من التقدم أو الفوز بنتيجة اللقاء، وحافظت تصدياته على نظافة شباكه وسلبية المباراة.

عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال السعودي، أكد أن التوفيق حالف فريقه أمام الاتحاد السكندري، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم.

وأشار في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء، أن أرضية ملعب برج العرب هي سبب تراجع مستوى فريقه، إذ قال: “حالفنا التوفيق والفريق لم يقصر، حافظنا على نتيجة الذهاب والقادم أفضل.. لن أتحدث عن أرضية الملعب، سنركز على البطولات القادمة، والمدرب قام بالمداورة بين اللاعبين أيضا”.

مشوار الاتحاد

بدأ الاتحاد السكندري مشواره في البطولة من دور المجموعات، وتغلب على الفتح الرباطي المغربي، وأساس تيليكوم الجيبوتي.

ثم أقصى الترجي التونسي من دور الثاني والثلاثين، ومواطنه الزمالك من دور السادس عشر، قبل أن تتوقف المغامرة أمام الهلال السعودي.

بينما عبر الهلال إلى الدور قبل النهائي من البطولة العربية، ليقابل أهلي جدة السعودي الذي استطاع الفوز منذ قليل على الوصل الإماراتي بنتيجة 2 / 1 والتأهل للمربع الذهبي.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.