الداخلية: مقتل 16 شخصا في “بؤرتين إرهابيتين” بالعريش

مقتل 16 شخصا في العريش
الداخلية تعلن مقتل 16 شخصا في "بؤرتين إرهابيتين" بالعريش - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء عن مقتل 16 شخصا في “بؤرتين إرهابيتين” خلال تبادل لإطلاق النار في العريش بشمال سيناء، بعد أقل من 24 ساعة على حادثة تفجير الدرب الأحمر.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن “قطاع الأمن الوطني، تمكن من رصد بؤرتين إرهابيتين، خطّطا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية، وشخصيات مهمة بنطاق مدينة العريش”.

وتابعت الوزارة: أن “القوات تمكنت من مداهمة البؤرة الأولى، الكائنة بأحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء بحي العبيدات، دائرة قسم شرطة ثالث العريش، وبادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة، وجرى التعامل معها، ما أسفر عن مصرع عشرة منهم”.

وأضاف البيان: أنه “بمداهمة البؤرة الثانية الكائنة بأحد المنازل تحت الإنشاء بمنطقة أبو عيطة، دائرة قسم شرطة ثالث العريش، حدث تبادل لإطلاق النيران بين العناصر الإرهابية والقوات، ما أسفر عن مصرع ستة منهم، والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات والأحزمة الناسفة”.

عمليات متتالية

وتعد هذه العملية السادسة للداخلية خلال أقل من شهرين، ليرتفع عدد القتلى خلال عمليات المداهمة إلى 76 شخصا.

وأعلنت وزارة الداخلية أمس الاثنين، مقتل إرهابي أثناء محاصرته من قِبَل قوات الأمن بالدرب الأحمر.

وذكر بيان أمني مساء الاثنين، أن “الإرهابي ارتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة”، فيما “استشهد أميني شرطة بعد انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزة الإرهابي بالدرب الأحمر”.

وفي 16 يناير، أعلنت وزارة الداخلية، أن قواتها قتلت خمسة أشخاص مجهولي الهوية، في مداهمة بؤرة إرهابية بمنطقة نائية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وفي 12 يناير، أعلنت الداخلية أنها “قتلت ستة عناصر إرهابية، في محافظة أسيوط، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة“ مشيرة إلى أنها عثرت بحوزتهم على أسلحة ووسائل إعاشة.

وفي 29 ديسمبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية “مقتل 40 شخصا في مداهمات أمنية بمحافظتي الجيزة وشمال سيناء”.

كما أعلنت في 20 ديسمبر الماضي، “مقتل ثمانية عناصر من حركة حسم، في مواجهات مع قوات الأمن، بنطاق منطقة المنيب في الجيزة، ودار السلام في القاهرة، فيما ضُبِطَ أربعة آخرين”.

هجوم بشمال سيناء

والسبت الماضي أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن “عددا من العناصر الإرهابية، هاجم إحدى الارتكازات الأمنية في شمال سيناء، وتصدّت قوة الارتكاز الأمني للعناصر الإرهابية، واشتبكت معها”.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان له: أن “القوات تمكنت من القضاء على سبعة تكفيريين، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران، جرت إصابة واستشهاد ضابط، وجارٍ استكمال أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية، للقضاء عليهم بالمنطقة”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.