الزمالك ينجو من فخ إنبي ويواصل الصدارة والانتصارات

نادي الزمالك ينجو من فخ إنبي ويواصل الصدارة والانتصارات
نادي الزمالك رفع رصيده من النقاط إلى 51 نقطة، وحافظ على صدارته للدوري، والابتعاد عن ملاحقيه - أرشيف

نجح نادي الزمالك في تخطّي عقبة نادي إنبي في الجولة الثانية والعشرين من الدوري المصري الممتاز، وذلك بالفوز عليه بنتيجة 2 / 1 بصعوبة.

المباراة أُقيمت على إستاد بتروسبورت مساء اليوم، ورفع من خلالها نادي الزمالك رصيده من النقاط إلى 51 نقطة، وحافظ على صدارته للدوري، والابتعاد عن ملاحقيه، بينما ظل إنبي في المركز الخامس عشر بواحد وعشرين نقطة.

أهدر الزمالك العديد من الفرص الخطيرة على مدار أحداث المباراة، لتبقى مضطربة حتى نهاية أحداثها، كما سجل خالد بوطيب المهاجم المغربي لنادي الزمالك، هدفه المحلي الأول مع الفريق.

ملامح وأرقام

بوطيب سجل في اللقاء الماضي بالكونفدرالية، أمام نصر حسين داي الجزائري، ولكن هذا هو هدفه المحلي الأول، كما شهد اللقاء مشاركة أحمد سيد “زيزو”، صانع ألعاب الزمالك الجديد، لأول مرة مع الفريق.

نادي الزمالك أيضا وصل للمباراة الثامنة عشرة على التوالي دون هزيمة محليا، بواقع 16 مباراة في الدوري ومباراتين في الكأس.

آخر خسارة محلية للزمالك كانت أمام نادي النجوم في 27 من شهر أغسطس الماضي، عندما خسر بنتيجة صفر / 1 بهدف سجله صلاح أمين.

علي ماهر

في حين قال علي ماهر، المدير الفني لنادي إنبي: إن “فريقه قدم مباراة قوية أمام الزمالك، رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف”.

وأضاف علي ماهر، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “الأداء تحسّن في الشوط الثاني، وأوجه الشكر للاعبي الفريق، ومجلس الإدارة أشاد بأداء إنبي في المباراة، وأخطر اللاعبين بعودة الفريق للكرة الجميلة”.

وتابع: “يكفيني أن الزمالك كان يضيع الوقت أمام إنبي، في محاولة للخروج من المباراة فائزا”.

تفاصيل اللقاء

أحرز الزمالك هدفيْ اللقاء في الشوط الأول، الذي انتهى بثنائية نظيفة، افتتح خالد بوطيب التسجيل للزمالك في الدقيقة 22 من المباراة، بعد استغلاله لخطأ فادح من حارس مرمى إنبي، عمرو حسام، الذي حاول مراوغة بوطيب، لينجح في خطف الكرة، وإيداعها الشباك.

وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة واحدة ينجح محمود عبد المنعم “كهربا” في مضاعفة النتيجة، وتسجيل الهدف الثاني للزمالك، وهو الهدف العاشر له هذا الموسم.

استطاع إنبي في الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 56 من عمر المباراة تقليص الفارق مع الزمالك بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، أودعها البديل محمد بسيوني داخل المرمى، ليسجل هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم.

اشتباكات

مرت الدقائق المتبقية بحرص زملكاوي على النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز القلعة البيضاء بهدفين مقابل هدف.

وفي أعقاب صافرة النهاية، وقعت اشتباكات بين جماهير الزمالك الحاضرة للقاء مع مدافع إنبي، رامي صبري، الذي اعتدت عليه الجماهير بالسباب.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.