بعد تركه الإسلام.. معلومات لا تعرفها عن شادي سرور

شادي سرور
شادي سرور يعلن ترك الدين الإسلامي - مصر في يوم

بقراره ترك الدين الإسلامي، اختتم الممثل الكوميدي شادي سرور، حديثه عن حالته النفسية السيئة، بعد فترة من الانقطاع عن صناعة المحتوى، وتكهنات بانتحاره، موضحا أنه كاد أن يلجأ للانتحار، لأنه الحل الوحيد للتخلص من الألم والعذاب النفسي، على حد زعمه.

قرار اليوتيوبر الشهير بترك الإسلام لأسباب، من بينها انتقاد المتدينين له، أثار موجة من الجدل واللغط على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أُصيب البعض بالصدمة، فيما أكد آخرون أنها فترة وسيتجاوزها.

وفي خطوة مفاجئة، أعلن شادي سرور، في أكتوبر 2018، توقفه عن تقديم فيديوهات جديدة، مبديا عدم رغبته في الحياة، وهو ما أثار دهشة الكثيرين من متابعيه، ودخل شادي في حالة اكتئاب نفسي، وقرر أن ينتحر بسبب كلام منتقديه، الأمر الذي جعله يتوقف عن الفيديوهات.

تركه الإسلام

وفي بيان له عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك” قال شادي سرور، أمس الجمعة: “رسالة على صورة قديمة عشان مش بخرج من البيت بقالي شهور، عايش في سجن، في البداية.. نفس الإنسان في الصورة لكن أصبحت شخصا جديدا، شخص أنقذ نفسه من الموت، شخص شاف معاناة كبيرة كاد يلجأ للانتحار فعليا لأنه الحل الوحيد للتخلص من الألم والعذاب النفسي في الدنيا، أصعب وقت مر عليا في حياتي كلها من يوم ما اتولدت”.

وأضاف: “الشهرة في مصر كانت نقمة عليا أكثر من نعمة، الخصوصية والحرية اتحرّمت عليا لأن كل أفعالي يراقبها المجتمع.. رغم إني عمري ما كذبت أو نافقت، وكنت واجهة للخير والترفيه فقط لا للشر من خلال فيديوهاتي”.

وتابع: “حكم عليّ أشخاص وهاجموني بسبب معتقداتي الشخصية، وإشاعات، وأعمالي التي لا أضر بها أحدا، رسمت تاتو لأني أحب أن أعبر عن مأساة حياتي من خلال رسم على جسمي يكون ليا حافز وحيد للاستمرار في النجاح”.

وكشف شادي سرور عن تركه الإسلام، قائلا: “سيبت الإسلام بسبب العنصرية والجحود في قلوب الناس اللي مفروض مؤمنه بالله، بل هم أهل النفاق.. خسرت كل الناس اللي في يوم حبتهم وأصبحت وحيدا.. وحيدا معرضا للهجوم الهمجي، مع أني لم أضر أحدا أبدا.. بل كان لي مواقف اجتماعية وسياسية في صالح الخير للمجتمع مع الرغم من صغر سني وقدراتي المحدودة”.

رسالة علي صورة قديمة عشان مش بخرج من البيت بقالي شهور، عايش في سجن. في البداية.. نفس الانسان في الصورة لكن اصبحت شخص…

Gepostet von Shady Srour am Freitag, 15. Februar 2019

لغط وجدل

وأثارت تدوينة سرور حالة من اللغط على وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا للأسباب التي ساقها لتبرير تركه الإسلام، وأبرزها تعرضه للهجوم والشتائم ممن وصفهم بـ”المتدينين”.

وعلق عبد الله الدسوقي مستشهدا بقوله تعالى: “ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين” صدق الله العظيم.

وكتب الحنفي ساخرا: “الإسلام كان منتظرك تنصره يابني، يا خسارة مين هاينقذنا من الظلام للنور دلوقتي؟!”.

وقالت سارة طارق: “شادي بجد كل شوية بحس قد إيه الشهرة جاتله بدري فبهدلته جابته يمين وشمال.. تصريحه بأنه ساب الإسلام كجملة في نص كلام كتير دليل أنه لسه صغير ولسه هيتخبط أكتر.. دي مشكلة الناس اللي تمشي من غير reference ثابت في حياتها.. ربنا يهديه ويقويه على نفسه وإيانا جميعا”.

ويرى مراقبون أن وسائل التواصل الاجتماعي أو ما يُعرف بـ”السوشيال ميديا”، سلاح ذو حدين، وأن الهوس بالشهرة يؤدي أحيانا إلى تصرفات خارجة عن العقل والمنطق يعتقد صاحبها بأنها ستكون سببا لشهرته.

شادي سرور

وُلد شادي سرور 21 أبريل عام 1995، من مواليد برج الثور، التحق بكلية التجارة جامعة عين شمس.

بدأ في صناعة أفلام قصيرة مع أصدقائه في الشوارع، من خلال كاميرا الموبايل، لكنها لم تنل نجاحا كبيرا، ثم اتجه إلي صناعة الفيديوهات الكوميدية القصيرة، التي لا تزيد عن 15 ثانية، يظهر من خلالها بثلاثة شخصيات،كالابن والأم والأب، تتناول موضوعات كوميدية، منها: “سحر الأمهات”، و”القوة الروحية”، و”لما أمك تصدمك” وغيرها الكثير.

كما اشتهر بتقليده الساخر للعديد من الأعمال الفنية الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها: فيلم “إبراهيم الأبيض”، وأغنية “هاللو” للمغنية العالمية أديل، التي حققت عدد مشاهدات عالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أسس قناته الخاصة عام 2013، ووصل عدد الفيديوهات التي نشرها حتى الآن إلى 118 فيديو، جمع من خلالها على 499.420.450 مشاهدة، و1.821.327 متابعا عبر “يوتيوب”، كما وصل عدد المشتركين في صفحته على موقع Facebook إلى 3.6 ملايين مشترك في عام 2018.

ورصد موقع Social Blade في أحدث تقرير له حجم الأرباح التي يحققها شهريا أشهر “اليوتيوبر” المصريين، إذ رتبهم حسب معدلات المشاهدة، وتنبأت بحجم العائد لكل منهم، وتصدر شادي القائمة.

وتتراوح أرباحه السنوية ما بين 61.1 ألف دولار أمريكي في الشهر، و983.7 ألف دولار أمريكي، خاصة في ظل تحقيقه 20.368.920 مشاهدة خلال الشهر الأخير، أي: ما يصل إلى مليون جنيه شهريا كعائد ربح.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.