هل يرحل صلاح عن ليفربول بعد عرض يوفنتوس؟

محمد صلاح
شائعات تتحدث عن ترك صلاح لليفربول وسط اهتمامات من جانب يوفنتوس الإيطالي - أرشيف

أثارت صحيفة الجارديان البريطانية الجدل من جديد حول احتمالية رحيل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي خلال الفترة المقبلة، كاشفة أن المقابل المادي للصفقة قد يصل إلى 157 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هناك شائعات تحدثت عن ترك صلاح لليفربول وسط اهتمامات من جانب يوفنتوس الإيطالي، الذي يبحث عن بديل للاعب الأرجنتيني باولو ديبالا.

ولفتت الجارديان إلى أنه في حال تأكيد المفاوضات، فإن مشجعي ليفربول سيصابون بالصدمة، موضحة أن البيانكونيري يضع نصب عينيه اللاعب ماركوس أسينسيو، نجم ريال مدريد، كبديل محتمل في خطته الصيفية.

تجدد الأزمة

وكان محمد صلاح أثار جدلا في ديسمبر الماضي، بعدما هدد بترك النادي حال ضم أي لاعب إسرائيلي إليه، معتبرا أن إسرائيل دولة محتلة تقتل الفلسطينيين، بحسب ما كشف عنه عدد من التقارير الصحفية.

وكشفت شبكة “readliverpoolfc” الإنجليزية حينها: “أن إدارة ليفربول تفكّر في التعاقد مع لاعب فريق ريد سالزبورج (موانيس دابور) في موسم الانتقالات الشتوية المقبل”.

وأفادت أن مسئولي النادي الإنجليزي يخطّطون لإضافة مزيد من القوة والدعم لخط هجوم الفريق.

كما أشارت شبكة سكاي سبورتس بالنمسا، إلى تواجد باري هانتر، كشاف فريق ليفربول، لمراقبة مؤنس دبور، للتفاوض لضمه كبديل قوي لروبرتو فيرمينو.

وسبق لليفربول التعاقد مع لاعبين إسرائيليين عبر تاريخه، أمثال: آفي كوهين، ورنوي روسينثال، ويوسي بن عيون.

لاعب الشهر

وفي 4 فبراير الجاري، فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في شهر يناير الماضي بالدوري الإنجليزي “بريميرليج”، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين.

وحصد النجم المصري الجائزة للمرة الثانية على التوالي، بعد تفوقه على ثلاثي مانشستر يونايتد: ديفيد دي خيا، وماركوس راشفورد، وبول بوجبا، بالإضافة إلى تروي دييني، لاعب واتفورد، وليروي ساني، لاعب مانشستر سيتي.

وسجل النجم المصري محمد صلاح 17 هدفا في بطولة الدوري الإنجليزي حتى الآن، ليدخل في منافسة شرسة على لقب الهدّاف مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج، نجم أرسنال.

يُذكر أن صلاح انضم إلى صفوف ليفربول مطلع صيف 2017، قادما من روما الإيطالي، ونجح في الوصول بفريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية ضد ريال مدريد.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.