مصرع ثلاثة وإصابة 19 في تصادم أتوبيسين على طريق شرم الشيخ

مصرع ثلاثة وإصابة 19 في تصادم أتوبيسين على طريق شرم الشيخ
"الطريق الدولي - شرم الشيخ" يشهد حوادث تصادم وانقلاب مركبات متكررة تخلف عشرات الضحايا - أرشيف

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، بينهم طفل وسيدة، وأصيب 19 آخرين، إثر حادثة تصادم أتوبيسين وقعا بالطريق الدولي، على بعد 30 كيلو مترا من مدينة طور سيناء اتجاه شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء.

وصرح اللواء أحمد أبو عقيل، مدير أمن جنوب سيناء، أنه تلقى إخطارا من خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة، يفيد بوقوع حادث تصادم أتوبيسين رقم “د م ص 486229” و”ر ل د 817” على الطريق الدولي.

تفاصيل الحادث

تصادم أتوبيسين

ووفقا لتصريحاته، انتقل فوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، إلى مكان الواقعة، على بُعد 30 كيلو مترا من مدينة الطور، عاصمة جنوب سيناء، وأفاد همام بالآتي:

  • أن حادث التصادم وقع في اتجاه شرم الشيخ، بين أتوبيس سياحي تابع لشركة أبوسمار، كان يَقِل سائحين عراقيين في طريقهم من القاهرة إلى شرم الشيخ، وبين أتوبيس تابع لإحدى شركات البترول يقل عمال الشركة، في طريقهم إلى مدينة أبورديس.
  • وقع الحادث في الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم.
  • حدث التصادم على بُعْد كيلو متر من منطقة الإسعاف بالطريق الدولي.
  • ترجح التحريات المبدئية أن السرعة الزائدة وراء وقوع الحادثة.

وانتقل إلى مكان الحادثة مساعد مدير أمن جنوب سيناء ورجال الشرطة بمدينة الطور، للوقوف على تداعيات الحادث، والإشراف على نقل المصابين والوفيات للمستشفيات، ورفع آثار الحادث من الطريق الدولي الذي توقّف تماما لحين رفع الأتوبيسين من الطريق.

وبحسب وكيل وزارة الصحة، إنه جرى الدفع بعشرين سيارة إسعاف لنقل المصابين، وعددهم 19، بينهم ستة عراقيين، إلى مستشفى الطور، كما جرى نقل جثث الوفيات الثلاثة، وهم لسيدة مصرية، وطفل مصري، وطفل آخر عراقي، إلى ثلاجة مستشفى طور سيناء.

وذكرت مصادر طبية بالمستشفى، أن المتوفين هم:

  • “ياسين محمد حميدة ست سنوات” مصري.
  • “وسام وهاب أحمد، أربع سنوات” عراقي.
  • “أميرة بدر الإمام 30 سنة” مصرية.

وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق والوقوف على ملابسات الحادث.

حوادث الطريق الدولي

ويشهد الطريق الدولي – شرم الشيخ حوادث تصادم وانقلاب مركبات متكررة، تخلّف عشرات الضحايا، وتعد السرعة الزائدة وغياب الرقابة على الطريق عاملا مشتركا في أغلب الحوادث.

وفي السابع والعشرين من يناير الماضي، أُصيب 11 شخصا في انقلاب سيارة رقم (8519 – ر ص ق ج) على بعد ثلاثة كيلو مترات من رأس جارة في اتجاه شرم الشيخ.

وفي الخامس عشر من الشهر ذاته، أُصيب أربعة أشخاص، واشتعلت النيران في سيارة ملاكي نتيجة التصادم بسيارة نقل على الطريق الدولي، بالقرب من كمين شرم الشيخ اتجاه مدينة دهب.

وشهد الطريق في عام 2018، عدة حوادث مشابهة، أشهرها  كان في السادس من يوليو 2018، إذ لقي خمسة أشخاص مصرعهم، جميعهم من أسرة واحدة، إثر حادثة تصادم، وقعت بين سيارة ملاكي كانت تستقلها الأسرة، وأتوبيس سياحي على طريق شرم الشيخ الدولي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.